البحرية الإيرانية توجه إنذاراً شديد اللهجة للسفن والطائرات الحربية والأمريكية والفرنسية في مياه عدن
البحرية الإيرانية1

أعلنت وكالة الانباء الإيرانية (فارس) أن البحرية الإيرانية وجهت تحذيرات شديدة اللهجة لسفن وطائرات حربية أميريكية وفرنسية في مياه خليج عدن.

وأشارت الوكالة أن التحذيرات التي أطلقتها مجموعة السفن الحربية ال34 والمؤلفة من المدمرة (البرز والفرقاطة اللوجستية بوشهر) جاءت بعد أن محاولة أمريكيا وفرنسا أرسال سفن وطائرات حربية بالقرب من مجموعة السفن الحربية الإيرانية ال34 واختراق تلك الطائرات والسفن حدود الخمسة أميال في محيط مجموعة السفن 34 الإيرانية.

وأضافت الوكالة الإيرانية انه بعد أن تلقت تلك السفن والطائرات الحربية الأمريكية والفرنسية التحذيرات من المجموعة تراجعت على الفور وقدمت اعتذار رسمي ثم قامت بتغيير مسارها.

يذكر أن قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأميرال حبيب الله سياري قد سبق أن وجه تحذيراً شديد إلى القوات البحرية الإيرانية بضروة التعامل مع أي تهديد بقوة ومهما كانت النتائج حيث قال “لن نسمح لأي أسطول مهما كانت قوته بأن يوجه للبحرية الإيرانية أي إنذار أثناء قيامها بمهمها البحرية في مياه خليج عدن وباب المندب.

وأكد قائد القوة البحرية الإيرانية على أن البحرية الإيرانية ستقوم بكل المهام المكلفة بها في شمال المحيط الهندي وفقاً للقوانين الدولية ومن أجل مواجهة أي عمليات للقرصنة وحماية مصالح الأمة الإيرانية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هم يضحك وهم يبكي يا قاعديك يكفيكو شر اللي جايين
    إيران شرق الخليج العربي أيش جايبها باب المندب
    لا وأيه تقول مالها علاقة بالحوثي !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.