10 مواقف جعلت من أبو تريكة أعظم لاعب في الكرة المصرية والعربية
أبو تريكة

يعتبر اسم محمد أبو تريكة اسم لامع في الوسط الرياضي بين جميع فصائل الشعب، حيث لا يتوقف شعبيته علي جماهير الأهلي فقط ولكن أيضاً جماهير نادي الزمالك، ولمع اسمه منذ أن انتقل من النادي الترسانة إلي النادي الأهلي ولعب للنادي الأحمر لفترة 10 سنوات بالإضافة إلي تألقه مع المنتخب المصري، وكان من الجيل الذهبي الذي حصد البطولات سواء علي مستوي النادي الأهلي أو المنتخب الوطني.

ولا يتوقف تاريخ أبو تريكة علي كم البطولات التي حصل عليها فقط، ولكن استطاع أن يحتل مكانه في قلب كل مصري وعربي بأخلاقه وتصرفاته ومواقفة المؤثرة.

وكان في الفترة الأخيرة انتشر خبر التحفظ علي أمواله بسبب الاشتباه فيه بأن شركته تمول أنظمة إرهابية لمحاربة أفراد الشرطة وإحداث أعمال شغب في البلاد، الأمر الذي أدي إلي حالة من الغضب وانتشر علي إثرها هاشتاج #أبوتريكة_خط_أحمر علي جميع مواقع التواصل الاجتماعية .

10 مواقف تسطر أسم أبو تريكة من ذهب

أفضل عقوبة في التاريخ وأشرفها علي الإطلاق.

حصل محمد أبو تريكة علي كارت أصفر وذلك خلال اللقاء الذي جمع بين منتخب مصر ومنتخب السودان، في دوري المجموعات ببطولة الأمم الأفريقية والتي انتهت بفوز المنتخب الوطني بنتيجة 3 ــ 0، وعبر أبو تريكة عن فرحته بالهدف عندما كشف التيشيرت الذي كان يرتديه أسفل قميص المنتخب مكتوب عليه “تعاطفا مع غزة” ، وكان الاتحاد الأفريقي عازما علي توقيع عقوبة مشددة علي اللاعب لولا الهجوم الشديد الذي يقف في صف أبو تريكة، ووصف الإعلام هذه العقوبة بأشرف عقوبة في التاريخ .

أبو تريكة

مباراة السوبر بين الأهلي وأنبي.

رفض محمد أبو تريكة بخوض مباراة السوبر وذلك بعد أحداث مجزرة بورسعيد والتي راح ضحيتها 74 مشجع أهلاوي، وذلك تضامنا مع أهالي الشهداء، الأمر الذي أدي إلي توقيع عليه عقوبة شديدة من النادي وكان اللاعب قد اتخذ قرار بالاعتزال، لولا ضغط زملائه عليه بالتراجع عن ذلك القرار .

أبو تريكة
أبو تريكة

أبو تريكة في ميدان التحرير.

التقطت العدسات صور لمحمد أبو تريكة وهو فيه ميدان التحرير أثناء أحداث ثورة 25 يناير، خلال فعاليات جمعة الرحيل والمطالبة بتنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

أبو تريكة
أبو تريكة

السر وراء ارتداء أبو تريكة رقم 22

صرح أبو تريكة أنه قبل توقيع العقود مع النادي الأهلي، كان في المدينة المنورة وأثناء خروجه لاحظ أن الباب الذي خرج منه مكتوب عليه رقم 22 فقرر أن يختار ذلك الرقم ليكون مكتوب علي قميصه في النادي الأهلي والمنتخب الوطني.

أبو تريكة
أبو تريكة

 

والدة لاعب النادي الأهلي الراحل “محمد عبد الوهاب “.

كان اللاعب الراحل محمد عبد الوهاب يعتبر أفضل ظهير أيسر في النادي الأهلي والكرة المصرية، والذي شارك في فوز المنتخب ببطولة الأمم الأفريقية 2006، وبعد وفاته كان أبو تريكة دائم السؤال علي والدته، حيث صرحت في احدي البرامج التليفزيونية أن محمد أبو تريكة حتي الآن لا يقطع السؤال عنها ويسعى دائما علي قضاء جميع طلباتها.

أبو تريكة
أبو تريكة

 

ذكري شهداء الأهلي خالدة في قلب أبو تريكة .

احترف محمد أبو تريكة لفترة قصيرة في نادي بني ياس الإماراتي، وأختار أن يرتدي قميص 72 وذلك تضامنا مع شهداء النادي الأهلي في مجزرة بورسعيد، الأمر الذي جعله محط أعجاب وفخر لجميع مشجعين النادي الأحمر.

أبو تريكة
أبو تريكة

مباراة من أجل القضاء علي الفقر.

شارك محمد أبو تريكة بالتعاون مع العديد من اللاعبين علي مستوي العالم وعلي رأسهم زيدان و رونالدو و40 لاعب آخرين في عام 2005، من أجل جمع التبرعات لصالح الفقراء وإرسال المساعدات الغذائية والطبية إلي الفقراء.

أبو تريكة
أبو تريكة

سفير برنامج الغذاء العالمي.

تم اختيار اللاعب محمد أبو تريكة ليكون سفير الأمم المتحدة للقضاء علي الجوع والفقر، وقام بزيارة العديد من البلدان الأفريقية لإرسال المساعدات إليها .

أبو تريكة
أبو تريكة

الرسوم المسيئة إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم.

بعد أن قامت الصحف الدنماركية بنشر رسوم مسيئة إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم، ارتدي أبو تريكة تيشرت مكتوب عليه ” نحن فداك يا رسول الله” .

أبو تريكة
أبو تريكة

الخلاف بين مصر والجزائر وموقعة “أم درمان بالسودان”.

بعد الاشتباكات بين الجماهير الجزائرية والجماهير المصرية في تصفيات كأس العالم 2010، وحالة التوتر التي كانت بين البلدين سافر أبو تريكة إلى الجزائر في مبادرة طيبة منه، للصلح بين البلدين، أعلن دعمه للمنتخب الجزائري في بطولة كأس العالم .

أبو تريكة
أبو تريكة

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اذاالابمان ضاع فلا امان قلوب امتلات بالحقد والكراهيةالناس نست الحرامى والبلطجىووقفنا لبعض على كلمة من هنا او هناك فاكثر الناس تردد الكلام ولا تعرف شى عن اى شى فربنا يسترهاعلينا من الحاقد والفاسدوكل من يتكلم بما لا يعلموان يتقى اللة فى اقولة وافعالة

  2. و اللة هو ابو تريكة انسان محترم ما نقدارش نقول فى الكلام دا لية ما لية و علية ما علية احنا و ثقين فى القضاء المصرى المحترم هو بس الى هايقول كلمتو و احنا علبنا ان نحترم القضاء و احكامو

  3. انا يمكن ما اقدر اقول ولا ازياد عما قلوه اشخاص كتير بحق ابو تريكة الرااائع
    بس احب اقول للجميع محمد محمد حمحد ابو تريكة انساااااااان وهذه الكلمة تكفى لعدم وجود انسانية بالعالم
    ان الله لا ينظر اى افعالنا ولااكن ينظر الى قلوبنا

  4. الدنيا دار عمل والاخرة دار الجزاء عن العمل من حسن عمله في الدنيا فاز وربح في الاخرة .ومن اساء عمله خاب وخسر في الاخرة …………. عن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، .
    فليقل خيرا أو ليصمت ..، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم جاره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم ضيفه رواه البخاري ومسلم

  5. الدنيا دار عمل والاخرة دار الجزاء عن العمل من حسن عمله فاز وربح في الاخرة . عن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، …فليقل خيرا أو ليصمت ..،. ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم جاره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم ضيفه رواه البخاري ومسلم

  6. ابو تريكه اشرف من اي حد يشك في نيجي بئي لموضوع انو اخواني فده شرف كبييييير انتو متعرفوش عنو حاجه

  7. حتى تعرف من على الحق .. و من غير ذلك ..
    فقط …
    لاحظ مستوى ألفاظ المؤيد و مستوى ألفاظ المُعارض
    …………………………………………..
    المحترم لفظاً .. محترم
    غير المحترم لفظاً .. غير محترم قطعاً

  8. اذا لم ترا ان ابو تريكه له من رصيد الحب في القلوب ما يكفيه فهذا شانك ولكن هناك فرق بين الحب والعباده ومن منظور اخر الجميع ينتقد التحفظ علي امواله ليس حبا ولا كما توصف عباده ولكن انتقادا علي السلطه الحاليه

  9. هو مش فوق القانون بتقولوا عطا مصر وفرحنا و هوا ده جزا تنا يموت شباب شعب مصر معلش عطانا و أخذ منا كتير اوي وا دي أخرتها بيرد الجميل لمصر الى خلته بنادم بقى معاه الملاين الله يرحم

  10. ابو تريكة ليس نبى او رسول هو لاعب جنى مكاسب جما من البلد التى تاويه وله مكانة فى نفوس المصريين كلاعب محترم
    ولكنه كامواطن له ما له وعليه ما علية وليس بسبب انه اخوانى من الجماعة الارهابية ولكن لانه ليس اكبر من القانون

  11. رب ضارة نافعة بعد ماحدث من القرار الذى لم يصدر بعد بخصوص التحفظ على أموال أبو تريكة اللاعب الخلوق والفنان والانسان والذى لا يشك أى أنسان مهما كان فى ولائه وحب لبلدة وشعبة والذى رفع رأس مصر فى المحافل الرياضية العربية والافريقية والعالمية أثار ذلك القرار ثورة عارمة من محبى هذا الانسان الخلوق واللاعب الفنان ليس فىمصر وحدها ولكن فى الدول العربية والافريقية ودول العالم أجمع مما يثبت أن هذا اللاعب لم تنجب مثله الملاعب وأنة أنسان وخلوق وفنان عاش أبو تريكة الانسان والخلوق واللاعب الفنان ونصرة الله فى محنتة

    1. مارادونا ايقونة الكرةالأرجنتينية و اعظم من أنجبت الكرة العالمية ….
      و معبود و معشوق الشعب الأرجنتيني ،،،،، لما غلط اتعامل طبقاً للقانون
      كفانا عبادة بقر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.