وزارة التربية والتعليم مستجدات مسابقة 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم مستجدات مسابقة 30 ألف معلم
وزارة التربية والتعليم مستجدات مسابقة 30 ألف معلم

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، في تصريح غير رسمي أن المديريات التعليمة سلمت جميع تظلمات متضرري نتيجة مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، المعلن عنها شهر مارس الماضي، عقب انتهائها من فرز التظلمات وفقا لتعليمات الوزارة.

موقع وزارة التربية والتعليم

وأضاف المصدر أن اللجنة القانونية المشكلة لمتابعة مسابقة 30 ألف معلم، انتهت من دراسة المشكلات التي واجهت الوزارة، خصوصا ما أثير بشأن وجود تخصصين بمسمى واحد فى مسابقة المعلمين، وتم التحقق من المتسببين في هذا الخطأ على مستوى المديريات التعليمية التي ظهرت بها هذه المشكلة، حيث ستتم إحالتهم إلى الشئون القانونية .

مسابقة التربية والتعليم

وأشار نفس المصدر أن لجنة مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، ستعرض تقريرها النهائي على الدكتور محب الرافعى وزير التعليم،  لاتخاذ قرار بشأن المشكلات التي تم رصدها والحلول التي اقترحتها اللجنة، تمهيدا لإعلان نتيجة المسابقة خلال الأيام القليلة القادمة .

تحديث الإثنين 11 مايو 13:14

ذكر مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية أن مراكز التطوير بالمديريات والوزارة انتهت من فحص بيانات قرابة 2000 تظلم من متضررى نتيجة مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد،  من إجمالى نحو ستة آلاف تظلم تم قبولهم من المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.
وأوضح المصدر أنه سيتم ترتيب المتقدمين الذين تظلموا  المستوفين للشروط، بعد الانتهاء من فرز جميع التظلمات والالتماسات، تمهيدا للترتيب النهائي لأسماء الناجحين وفقا للمعايير التى نص عليها قانون المسابقة .