رجيم فرنسي لخسارة الوزن بسرعة
رجيم دوكان

نعرض اليوم إليكم أهم أنواع الرجيم في العالم وأكثرها أنتشاراً خاصة في فرنسا حيث قام الطبيب الفرنسي بيير دوكان بتنظيم هذه الحمية الغريبة التي تعتمد على تناول كمية من البروتين، وذلك في المرحلة الأولى من هذا النظام الغذائي فيحتوي هذا النظام على أربع مراحل، وأشتهر رجيم دوكان “كما أطلقو عليه” في عام 2000 رغم بدئه في 1979 وذلك بعد نشره في كتاب باسم دوكان.

أولا: ما يسمى بمرحلة الهجوم ونقوم فيها بتناول أي كمية من البروتين منخفضة الدهون مثل الأسماك وأي نوع من المأكولات البحرية ، مع تناول 1,5 لتر من المياه في اليوم.

ثانياً: وهي مرحلة الاستمرار ويخسر فيها الجسم الوزن ببطء _ واحد كيلو في الأسبوع_ وتعتمد هذه المرحلة على تناول البروتين والخضروات الغير نشويه مثل الطماطم والباذنجان والخيار وغيرها ونستمر على ذلك حتى نخسر الوزن المرجو والمستهدف مع الإشارة أن الخسارة في هذه المرحلة بطيئة ويجب عدم الاستسلام.

ثالثا: مرحلة التماسك ويتناول فيها الشخص البروتين منخفض الدهون والخضروات الغير نشوية مع وجود وجبة أو وجبتين حرتين في الأسبوع لكن لا ينتقل إلى هذه المرحلة ألا بعد خسارة الوزن المستهدف في المرحلة السابقة.

رابعا: وأخيراً مرحلة تثبيت الوزن ونخصص يوم واحد في الأسبوع لتناول البروتين في الأسبوع وتخصيص 20 دقيقة للمشي يوميا.

على الرغم بأن هذه النظام الغذائي حقق نجاح إلا أن له العديد من العيوب مثل: أعتماده على البروتين يؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم عند بعض الحالات لذلك يجب استشارة طبيب والتحليل الدوري أثناء أتباع الرجيم وينصح بتناول مكملات غذائية في منتصف الرجيم لاحتياج الجسم لها، لكن ما يجعل المرء يتبع هذا النظام الغذائي فوائده فهو لا يشعر بالجوع وينقص الوزن بسرعة دون عقاقير طبية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.