وزير التموين يعلن انخفاض أسعار الخضروات .. والطماطم طول عمرها مجنونه
الطماطم والخضروات

في مداخلة هاتفيه اليوم لوزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي لبرنامج القاهرة اليوم والذي يذاع على قناة اليوم الفضائية أعلن وزير التموين أن ما تردد في الأوانة الأخيرة من ارتفاع لأسعار السلع الغذائية ماهي إلا مجرد إشاعات.

وأشار وزير التموين إلى أن السبب في إرتفاع أسعار الخضروات والفاكهة خلال الفترة الحالية يرجع لأنها بين عروتين وهي الزرعة الصيفية والزرعة النيلية وهذا الارتفاع في اسعار الخضروات يحدث سنوياً وكل عام ما بين العروتين.

واضاف وزير التموين أن الفئة الأخري من السلع المتواجدة بالمحلات التجارية من زيت وسكر وأرز فأسعارها النهائية مستقرة ولم ترتفع أسعارها نهائياً.

وأكد وزير التموين أنه يحفظ أسعار جميع السلع الغذائية وذلك لتواجده بالسوق باستمرار، وأن بعض الخضروات ترتفع أسعارها كل عام مثل الطماطم التي وصل سعرها إلى 8 جنيهات وبعد فترة سيبدأ سعرها في الانخفاض وهذا يتكرر كل عام من عشرات السنين ولذلك فقد أطلق المصريون على الطماطم كلمة المجنونة بسبب أرتفاع أسعارها بشكل مغالى فيه فجأة ثم يعود السعر إلى معدله الطبيعي بعد ذلك.

وأوضح وزير التموين أنه وزارة التموين قامت بضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بجميع أنواعها في المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة التابعة لوزارة التموين ومنافذ الشركات الفابضة للصناعات الغذائية وأيضاً من خلال السيارات المبردة المتنقلة حيث تجوب المناطق السكنية المزدحمة وتعرض السلع بأسعار تنخفض عن سعرها في السوق بنسبة تصل إلى 25%.

وكشف وزير التموين بأنه سوف يتم طرح اللحوم بأسعار تبدأ من 40 جنيه للكيلو بالنسبة للحوم السودانية والبلدية تصل إلى 57 جنيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.