أسباب صادمة لعدم حصولك على بطن مشدودة والتخلص من الكرش بالصور
عضلات البطن

ذكر موقع  “أكشنها” عدة أسباب وراء عدم حصول الإنسان على بطن مشدودة واختفاء ظهور عضلات البطن السداسية المعروفة باسم “Six Pack”، والتي لطالما يحلم بها الإنسان، خاصة لهؤلاء من أصحاب الكرش، والذين يعانون أشد المعناة من سوء المظهر وعدم الاستمتاع بحياة طبيعية.

وقد ذكر الموقع عدة نقاط هامه  تحصر مسببات غريبة وصادمة تؤدي لضعف عضلات البطن السداسية، وتمنع الإنسان من بناء هذه العضلات بالصورة التي يظهر بها الرياضيين، ومن خلال هذه المشاركة نسرد لكم هذه النقاط وهي كالتالي:

المشروبات الغازية والتدخين

ويظهر تأثيرهما في كثرة تكون وتراكم الدهون بمنطقة البطن والأرداف، نتيجة لتأثيرهما على عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يظهر الكرش وتختفي عضلات البطن السداسية.

smoking75875-sol

الأكل بصورة مبالغ فيها “بشراهة”

من المشكلات التي يقع فيها الكثيرون هي استخدام رجيم (حمية غذائية ) لا يتناسب مع الجهد المبذول رغم أهمية الرجيم في بناء العضلات، ولكن الكثيرون يكرهونهُ، مما يجعل الممارس يُقبل بشهيه مفتوحة على تناول الطعام بكثرة، لذا لابد من استخدام أفضل أنواع الرجيم التي تتناسب والجهد المبذول وطبيعة صاحبه.

26

الإقلال من شرب الماء

لبد من المحافظة على شرب الماء بالقدر الكافي بحيث تكون كمية الماء المتناولة في اليوم من 8 إلى 10 أكواب، حيث أن للماء تأثير فعال على شكل العضلات بالجسم وبنايتها، ومع المواظبة على شرب كمية الماء المذكورة، ستلاحظ الفرق على شكل العضلات.

Drinking-water

ضعف بنية العضلات

العديد من الرجال لا يمتلكون عضلات قوية بهذه المنطقة، لذا وجب عليهم زيادة نشاطهم ومجهودهم البدني لتقوية عضلات البطن مع المواظبة.

9-أسباب-تمنع-ظهور-عضلات-البطن-السداسية-Six-Pack

الامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالنشويات

لابد من تناول أطعمة تحتوى على مادة الكربوهيدات والنشويات ولو لمرة واحدة في الأسبوع، حيث أنه من الأخطاء الشائعة لمن يمارس الرجيم أو الحمية الغذائية أن الأطعمة قليلة الكربوهيدات تساعد في التخلص من الكرش وفقد الدهون، ولكن هذا لا يمنع من تناولها ولو مرة واحدة في الأسبوع، لأن عدم تناوبها يسبب تغيرات حادة في الهرمونات الخاصة بالتمثيل الغذائي.

starchy-food

التركيز بصورة مبالغة على عضلات البطن فقط

إذا أهملت عضلات الجسم مقارنة بالتركيز على عضلات البطين فلن تحصل النتيجة المرجوة، لأن عضلات البطن تُنهك بشدة ولا يمكن تشكيلها بسهولة.

التوتر الزائد

وهو من العوامل المساعدة على زيادة كمية الدهون بالجسم، لأن التوتر والقلق يعمل على زيادة إفراز هرمون “الكورتيزول”، وبالتالي لابد من التحكم في الانفعالات.

large-267182

التحكم في عضلات البطن

عملية بناء عضلات البطن لا تتوقف فقط عند الانتهاء من التمرينات الرياضية، بل ينبغي المواظبة في أوضاع الاسترخاء على شد العضلات لما له تأثير فعال في بناء العضلات.

Exercise-for-a-Flat-Stomach-Six-Pack-abs-Exercise

عدم الحصول على القدر الكافي من النوم المستقر

ينصح الخبراء على الحصول على قسط كافي من ساعات النوم بقدر لا يقل عن 7 ساعات يومياً، حيث أن نقص ساعات النوم يعمل على زيادة إفراز  هرمون “الكورتيزول”، والذي يتسبب بدوره في تراكم الدهون والسوائل الضارة بالبطن.

sleep-alarm-clock1

ضعف الجينات الوراثية

من المسببات وراء عدم القدرة على بناء عضلات البطن نتيجة لضعف الجينات الوراثية، يكون من الصعب على الإنسان بناية العضلات حتى لو مارس أعنف التمرينات الرياضية، حيث أن للجينات دور هام في عملية تشكيل وشكل العضلات.

22

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.