وزير التخطيط يعلن بشرى سارة للمعلمين

وزير التخطيط يعلن بشرى سارة للمعلمين

خلال ندوة موسعة عقدها وزير التخطيط والمتابعة الدكتور أشرف العربي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة للأجابة عن أية استفسارات خاصة بقانون الخدمة المدنية الجديد.

اشار وزير التخطيط أن قانون الخدمة المدنية الجديد قد فتح باب المعاش المبكر والاختياري للعاملين المدنيين بالدولة لمن بلغ عمره أكثر من الخمسين عاماً.

واضاف وزير التخطيط بأنه تم الاستفادة من تجربة القوات المسلحة في هذا الشأن حيث أنه سوف يتم منح الموظفين الذين يريدون التقاعد وذلك في حالة إذا تجاوز عمره 55 سنه ترقية للمستوى الأعلى الوظيفي مع منحه خمس سنوات وكأنه في الخدمة حتى سن الستين عاماً ليحصل الموظف على معاشه بالكامل.

وأكد وزير التخطيط بأن هذا الأمر سيكون اختيارياً لجميع العاملين المدنيين بالدولة لمن يريدون الإحالة إلى المعاش بدون بلوغ سن الستين عاماً وحصوله على كل المميزات التي سيحصل عليها أقرانه كما لو كان في العمل.

وحول المكافآت مثل مكافأة الامتحانات والبدلات التي يحصل عليها المعلمين:-

أكد الدكتور أشرف العربي حرص الدولة على أن يحصل كل موظف على حقوقه التي كان يحصل عليها قبل تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد حيث الموظف سيحتفظ بأية مكاسب مالية كان يحصل عليها بالقانون رقم 47 لسنة 1978 وأن تطبيق قانون الخدمة المدنية لن ينقص أي حق من حقوق الموظف المادية والأدبية وخصوصاً فيما يتعلق ببند المكافآت:- مثل مكافآة الامتحانات للمعلمين أو أي نوع من أنواع المكافآت سيستمر صرفها كما هي وبدون أي تغيير.

وبهذه الاجابة يكون أنهي وزير التخطيط والمتابعة اشرف العربي أي شائعات تثار بين الحين والأخر عن مكافآت الامتحانات للمعلمين ، والسادة المعلمين سوف يحصلون على مكافآة الامتحانات كما يحصلون عليها كل عام وبدون أي تغيير.