مسجد ينتج الكهرباء من حركه المصلين
مصلون بالمسجد

حقاً سبحان الله لا نستطيع إلا أن نقولها عندما نرى شيء لم تعتاد العين رؤياه، فالمساجد تعتبر بيوت للراحة النفسية والروحانية هذا ما كان يعتقده البعض، ولكن بعد أن علمنا بوجود مسجد ينتج الكهرباء من حركة المصلين فيه، هنا تعددت صفات المساجد فهي لم تعد بيوت للراحة النفسية والروحانية فقط بل وأصبحت بيوت للعلم والإنتاج، هذا هو المهندس “جليك ايرينغازغين” من قام بتصميم هذا المسجد في تركيا .

في إقليم بورصة التركي تم بناء مسجد ينتج الطاقة الكهربائية بنفسه عن طريق الضغط الذي يقوم به المصلون عن طريق ألواح شمسية على سطح المسجد وتوربين هوائي على المئذنة ليتم إنتاج 120 كيلو وات يستهلك المسجد 50 كيلو وات فقط، فيما سيتم بيع الباقي للدولة وفقاً لما ذكره موقع” الاتحاد ” .

وقد ذكر مهندس المشروع “جليك ايرينغازغين” أن هذا المسجد يعتبر نموذجاً للمساجد الأخرى، و أضاف قائلاً أن وزارة الشؤون الدينية في المنطقة وافقت على مشروعه، كما أضاف أنهم سيقولوا للمصلين أنهم بإمكانهم شحن بطاريات  هواتفهم النقالة بالمسجد، لأنهم هم من أنتجوا هذه الطاقة أثناء الصلاة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الصلاه خشوع وتدبر و من اراد انتاج الطاقه فاليبحث عنها في مكان اخر و بوساىل اخرى

  2. بما انه ممكن اننا نطلع الطاقه من حركة المصللين يبقى اكيد ممكن اننا نطلعها من حركتنا احنا
    يعنى من غير ما نخلى الهدف من الصلاه انتاج الطاقه الكهربائية

  3. عندنا في مصر آلاف المساجد يعنى ممكن كل شارع فى مصر يستفيد من الكهرباء المتوفره من المساجد بخلاف المترو والأسواق هل في مصر وقفت العقول المنتجة أم الحكومه نائمة منذ عصر الفراعنه ولا افلام السبكي هي الموضة المواطن بلطجي والنساء عاهرات والشرطة ظالمة والفقير معدوم هل نعيش في كوكب آخر بعيد عن التقدم يا رب رحمتك علينا

  4. لقد سبق وأن توصل باحث في هذا المجال في السابق الى استخراج الطاقة من حركة الأبواب والنوافذ عند فتحها وغلقها، ألم يصلكم هذا النبأ من قبل ……………..؟.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.