موجز أهم أخبار مصر اليوم الخميس 7 مايو
موجز أهم أخبار مصر اليوم

من أهم وأبرز الأخبار التي تناولتها وسائل الإعلام المصرية والعربية اليوم الخميس الموافق 7 مايو، الكلمة التي ألقاها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بمطار القاهرة الدولي، أثناء استقبال المجموعة الأولى من الاثيوبيين العائدين من ليبيا بعد تحريرهم، حيث أكد السيسى احترام مصر لإرادة الشعب الليبي ودعمها لشرعية البرلمان والجيش الليبي، ووجه دعوته للمجتمع الدولي لإنهاء الأوضاع المأساوية في ليبيا.

– الحكم بالسجن سنة مع العمل ضد الاعلامية ريهام سعيد :

خبر آخر أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الحكم الذي أصدرته محكمة جنح مستأنف 6 أكتوبر، حيث قضت بحبس الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج “صبايا الخير” الذى يذاع على قناة النهار الفضائية، بالحبس سنة مع الشغل فى الدعوى التى أقامها ضدها محمد ماهر مساعد مخرج، الا أن محامى الإعلامية ريهام تقدم بطلب للاستئناف على الحكم الصادر ضدها أمام نيابة جنوب الجيزة الكلية، والتي قررت وقف تنفيذ الحكم لصدروه غيابيا.

– تجديد حبس 14 إخوانيا بطنطا :

قرر المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية المستشار محمد معوض، حبس ستة من جماعة الإخوان لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة ترويع المواطنين والتظاهر بدون تصريح والشغب والعنف بمركزي طنطا والسنطة.

ومن جانبه قرر رئيس نيابات شرق طنطا الكلية المستشار هشام عبد العال، تجديد حبس ثمانية من عناصر جماعة الإخوان بمركزي سمنود والمحلة لمدة 15 يوما، بتهمة التحريض على الشغب والعنف وتكدير الأمن والسلم العام والتظاهر بدون تصريح.

– عطاء دولاري جديد للبنك المركزي بـ 300 مليون دولار اليوم :

أما في الشق الاقتصادي فسجلنا اليوم أهم خبر في سوق المال، تمثل في طرح البنك المركزي لعطاء دولاري جديد بـ 300 مليون دولار، لتمويل استيراد المواد الخام ومستلزمات الانتاج، لتغطية الطلبات القائمة، وكان المركزي قد أعلن في بيان له أمس الأول عن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي خلال شهر أبريل الماضي، بنحو 5.235 مليار دولار .

وأخيرا نقدم لكم أهم خبر في الشأن الرياضي اليوم في مصر، حيث قررت لجنة مسابقات القسم الأول، صباح اليوم الخميس تأجيل مباراة الزمالك مع الإسماعيلي، التي كان من المقرر أن تقام يوم الخميس 14 مايو الجاري، بالاضافة لمباراة الأبيض أمام المقاصة، التي كان مقررًا لها الأحد 17 مايو الجاري، لأجل غير مسمى.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.