أخر أخبار عاصفة الحزم بمشاركة مصر : مقترح سعودي بإيقاف الحرب لمدة 5 أيام
الغارات الجوية

في ظل متابعتنا الدائمة والمستمر لأخر أخبار الغارات الجوية التي تشنها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على الحوثيين المتمرين في اليمن لإجبارهم على الجلوس على مائدة المفاوضات، أعلنت المملكة العربية السعودية عن تقديم مقترح بهدنة إنسانية تستمر لمدة 5 ايام في اليمن تتوقف فيها الغارات الجوية تماماً وكحسن نية من جانب قوات التحالف العربي على أن السعودية جادة في عقد مفاوضات بين الحوثيين المتمردين وبين الرئيس الشرعي للبلاد وحكومته هادي منصور للأتفاق على وقف إطلاق النار وإلقاء السلاح بين الجانبين.

وقالت المملكة العربية السعودية أن وقف الغارات الجوية مرهون بموافقة الحوثيين على إلقاء أسلحتهم والجلوس على مائدة المفاوضات.

من جهته رحب وزير خارجية أمريكا جون كير بهذا المقترح السعودي واضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية ولا المملكة العربية السعودية لا تفكران في أن يتم إرسال أية قوات برية إلى اليمن.

وأضاف كيري أن أمريكا ما زالت تشعر بالقلق تجاه الإيرانيين الذين يسعون دائماً إلى زعزعة استقرار اليمن وقيامها بتقديم دعم للحوثيين المتمردين.

وحث وزير الخارجية الأمريكية الحوثيين على الموافقة على المقترح السعودي بالهدنة.

على جانب أخر فقد قامت بعض العناصر من الحوثيين المتمردين في اليمن بقصف المناطق السعودية الحدودية القريبة من اليمن وهي منطقة نجران وأسفر عن ذلك مقتل خمسة سعودين، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية بتأجيل الدراسة في تلك المناطق الحدودية مع اليمن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.