كلمة الرئيس السيسى عقب استقبال 27 إثيوبيا بمطار القاهرة اليوم الخميس
عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية

ننشر نص ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمطار القاهرة الدولي صباح اليوم الخميس، عقب استقبال الدفعة الأولى المكونة من 27 إثيوبيا العائدين من ليبيا، بعد نجاح المفاوضات المصرية بالتعاون مع السلطات الليبية والتنسيق مع الحكومة الإثيوبية .

قال الرئيس السيسى “بفضل الله عز وجل وجهود ناس كتيرة تم الإفراج عن الفوج الأول من الأثيوبيين”، والجميع كان مهموم بعملية الذبح في ليبيا، ولكن كان هناك تنسيق بين مصر والحكومة الإثيوبية للإفراج عنهم، فنحن أشقاء ويؤلمنا ما يؤلمكم وبأقل خسائر جبنا أشقاءنا الأثيوبيين”.
وأضاف  “نحن نحترم إرادة الشعب الليبي وندعم شرعية البرلمان الليبي المنتخب وندعم الجيش الليبي رغم ظروفه الصعبة ليقوم بدوره في حماية بلده نريد عدم إمداد الميليشيات بالأسلحة وندعم الجيش والحكومة الليبية، ومن واجب المجتمع الدولى الحفاظ على ليبيا وانتهاء الأوضاع المأساوية في ليبيا.
وتابع السيسى  إن “ليبيا يجب أن تعود دولة آمنة ومستقرة ليس فقط لشعبها، بل لزوارها أيضًا”، “نحن مع المجتمع الدولي، والجيش الوطني، والبرلمان، والشعب الليبي، حتى يستعيدوا ليبيا مرة أخرى، وتعود دولة آمنة ومستقرة”.
وأكد الرئيس السيسى، أن الأجهزة الأمنية التي حررت الإثيوبيين لم تستخدم القوة في هذه المهمة الانسانية، التي لقيت ترحيبا على المستوى الشعبي والرسمي في كلا البلدين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.