الإمارات أول دولة عربية تعفي مواطنيها من الحصول علي تأشيرة لدخول دول أوروبا
الإمارات

دول الإمارات، أصبحت اليوم هي أول دولة عربية تحصل علي إمكانية دخول مواطنيها إلي الدول الأوروبية “دول اليورو” بدون تأشيرة دخول، جاء ذلك بعد أن وقعت الإمارات اتفاقية “شنجن”، والتي وقعتها مع الاتحاد الأوروبي، وتعفي هذه التأشيرة المواطنين أصاحب الجنسية الإماراتية من الحصول علي تأشيرة من أجل دخول بلاد اليورو، أو بلاد الاتحاد الأوروبي.

قام ممثلون عن رئاسة لاتفيا والمفوضية الأوروبية، وسفر الإمارات سليمان حامد ، السفير في المملكة البلجيكية بتوقيع الاتفاقية، وهذه هي أول تجربة لأحدي الدول العربية في هذا السياق، وأصبحت الإمارات صاحبة السبق في الحصول علي هذه التأشيرة لمواطنيها، تسهيلا عليهم السفر إلي أي الدول العربية من أجل العمل أو الاستمتاع والسياحة.

جدير بالذكر أن هذه الاتفاقية هي اتفاقية مشتركة، حيث تتيح أيضا لبلاد الإتحاد الأوروبي ومواطنيها إلي السفر إلي الإمارات بدون الحصول علي تأشيرة دخول للإمارات، ويشترط أن لا تتجاوز الإقامة 90 يوما في الحالتين.

وجاء نص الإتحاد الأوروبي في بيان رسمي له بعد توقيع الاتفاقية تعليقا عليها قائلا:

من أجل الاستفادة من السفر بدون تأشيرة، يجب أن يكون المواطنون من الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات العربية المتحدة يحملون جواز سفر، وينطبق السفر بدون تأشيرة على جميع الفئات، ولأي نوع من أغراض السفر (السياحة، الزيارات الثقافية، والأنشطة العلمية والزيارات العائلية والتجارية، وما إلى ذلك)، ما عدا الأشخاص الذين يسافرون لغرض تنفيذ أنشطة تجارية.

كلًا من أيرلندا والمملكة المتحدة، غير أعضاء في شنجن، لن يشملهما الاتفاق، وسيظل نظام التأشيرات لهذه الدول، خاضع لتشريعاتها الوطنية، وفقًا للبروتوكولات الملحقة بمعاهدات الاتحاد الأوروبي المنظمة لاتفاقية شنجن.

وتبقي في هذه الاتفاقية لبدء تنفيذها، موافقة البرلمان الأوروبي والمصادقة علي هذا القرار من أجل بداية تنفيذه، وسوف يتم البدء في العمل لهذه الاتفاقية بداية من التعاقد والذي تم يوم 6/5/2015 بحسب الاتفاق بين الاتحاد والإمارات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.