وزير الكهرباء يبشر المصريين ويعلن عن تكليفات الرئيس السيسى له “بالفيديو”
وزير الكهرباء

أعلن وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر عن انتهاء أذمة انقطاع التيار الكهربائي في مصر بشكل كبير، وأن الصيف المقبل لن يشهد ما شهدته مصر في نفس التوقيت من العام الماضي، من كثرة انقطاع التيار الكهربائي بسبب عدم صيانة المحطات والارتفاع درجة الحرارة.
وأشار وزير الكهرباء لتعليمات الرئيس السيسي التي وجهت له بأن الكهرباء أمن قومي لمصر، ومن غير المقبول تعرض مصر لأذمه في الكهرباء هذا العام كالتي شهدتها العام الماضي.
وأضاف وزير الكهرباء أثناء تقديمه عرض توضيحي لمحطة العين السخنة أمام السيد رئيس الوزراء، أن الحكومة تعمل على رفع الدعم عن قطاع الكهرباء وفقاً للخطة الموضوعة والمقرر تنفيذها في 5 سنوات بداية من العام الماضي، وهو العامل الذي سيساعد على استكمال مشروعات الكهرباء العملاقة خاصة مع تزايد الطلب على الكهرباء في السنوات المقبلة، لمواكبة خطط التنمية المصرية والتي تقدر بحوالي 27 ألف ميجا وات حتى عام 2021.
وأضاف أنه يجري حالياً العامل الجاد على الانتهاء من إنشاء محطة كهرباء جديدة قبل حلول شهر رمضان ، غير أنه قد تم إضافة ما يقرب من 6 ألاف ميحا وات للشبكة الكهربية هذا العام، وهى نسبة العجز التي تعرضت لها مصر العام الماضي، مما يبشر بصيف مقبل بلا انقطاعات لكهرباء.
أشار أيضاً لما تم التعاقد عليه من وحدات تعمل بالغاز الطبيعي إلى جانب متابعة كل الاتفاقيات التي نتجت عن المؤتمر الاقتصادي، بجانب تأكيده على إصرار الوزارة على الانتهاء من صيانة المحطات ورفع كفائتها، منوها عن حاجة الوزارة لمساندة المواطنين في عملية ترشيد استهلاك الكهرباء.

تصريحات وزير الكهرباء بخصوص أذمة انقطاع التيار الكهربي

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.