بالصور : تعرف على مدلول الأرقام الموجودة على العلب البلاستيكية والذي تدل على مدى سميتها
العلب البلاستيكية

البلاستيك، من المواد الذي نستخدمها بكثرة في بيوتنا لحفظ الأطعمة والمشروبات، ولا نكمن الخطر القاتل الذي تحتويه العلب البلاستيكية، فتعتبر معظم الأدوات البلاستيكية في منزلك ما هي ألا وعاء من السم، يتسرب إلى أفراد أسرتك يوميا.

وتكمن خطورة العلب البلاستيكية في أنها سرعان ما تتفاعل مع الأطعمة، والخطورة الأكبر أنها تنتقل من الوعاء إلى المكان المحفوظ فيه كالثلاجات، والأفران، ليصبح المكان هو الأخر سام.

الطريقة الصحيحة لأختيار العلب البلاستيكية

فأذا أردتم أستخدام البلاستيك لحفظ الأطعمة والمشروبات، فيجب عليكم النظر أسفل تلك العلب، لأنه يوجد أسفل كل علية مثلث يكتب فيه رقم من 1 إلى 7، ترمز لمحتوى مادة BPA” وهى مادة تسبب السرطان، لأنها شديدة السمية”، فبمجرد تفاعل مادة BPA مع الأطعمة والمشروبات الموجودة في الوعاء البلاستيك، تأثر المادة شديدة السمية بها على جسم الإنسان مع الوقت، ودرجة تأثيرها على الجسم، فتسبب له العديد من الأمراض، ومنها: السرطان، والعقم، ومشاكل التوحد، والتشوهات الخلقية للأجنة، والإجهاض المتكرر، والعديد والعديد من الأمراض والمشكلات الصحية الأخرى.

ويؤكد الخبراء الابتعاد نهائيا عن العلب المدون عليها أرقام 3 و6 و7، أما العلب المدون عليها 1 و2 و4، فهي آمنة بنسبة كبيرة، ويمكن استخدامها ولكن لفترة 6 أشهر كحد أقصى، أما العلب المدون عليها رقم 5، فهي الوحيدة الأمنة تماما.

free-1339443863118571824

مدلول الأرقام الموجودة على البلاستيك

وهذه هي أهم المعلومات حول كل رقم بالتفصيل:

11

22

33

44

55

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.