حقيقة خبر مقتل بشار الأسد
حقيقة خبر مقتل بشار الأسد

من وقت لآخر ينتشر خبر مقتل بشار الأسد ثم يتم تكذيبه، وآخر ما تم نشره من هذه الأخبار المغلوطة كان بالأمس عندما انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي خبر يُفيد بمقتل بشار الأسد، وقد تُداول أن الخبر مصدره الوسائل الإعلامية الإسرائيلية واللبنانية نقلا عن المصادر الإعلامية الروسية.

الخبر يقول ان بشار الأسد أصيب بطلق ناري من حارسه الشخصي – الضابط الإيراني مهدي اليعقوبي – عن طريق الخطأ من مكان قريب، مما أدى إلى فقدان بشار الأسد كميات كبيرة من الدماء أدت إلى حدوث قصور قلبي في وظائف القلب وأدت لوفاته.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

ويقول الخبر أنه لا يُمكن لأي أحد على الإطلاق تأكيد الخبر أو نفيه، خصوصًا أن مصدر الخبر مصادر إعلامية خارج سوريا؛ إلا أن قناة الدنيا الفضائية الموالية للنظام نشرت تغريده تُفيد بموت بشار الأسد (صورتها بالأسفل).

حقيقة خبر مقتل بشار الأسد

الخبر المُنتشر غير صحيح والدليل أن الخبر الذي نشرته قناة الدنيا الفضائية كان بتاريخ 17 / 7 / 2012، والصورة التالية تؤكد كذب الخبر.

حقيقة خبر مقتل بشار الأسد

الدليل الثاني على أن الخبر غير صحيح هو ما نشره موقع إخباري بتاريخ 26 / 3 / 2013، يذكر فيه أن السفارة الروسية تنفي ما تردد عن مقتل بشار الأسد على يد حارسه الشخصي.

حقيقة خبر مقتل بشار الأسد

الدليل الثالث هو نفي المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية السورية لهذا الخبر ووصفه له بأنه خبر مُثير للسخرية.

المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية السورية لـ RT

يبدو أن هذا الخبر ينتقل من وقت لآخر عن طريق الخطأ؛ لذلك أرجو من الإخوة العاملين في مجال صناعة الخبر التأكد من الأخبار قبل طرحها؛ فمصداقية الخبر هي ميثاق شرف الصحفي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.