تعرف علي محطتك في مشروع القطار المعلق في 6 أكتوبر
تعرف علي محطتك بقطار اكتوبر

بعد إعلان الحكومة المصرية عن مشروع القطار المعلق “مونوريل أكتوبر”، والذي يربط محافظتي 6 أكتوبر، والجيزة والقاهرة، ننشر لحضراتكم الطريق الذي سوف يتخذه القطار طوال الطريق، والمحطات التي سوف يقف بها القطار، لكي يتمكن قراءنا من معرفة المحطات المناسبة لهم، كما حددتها هيئة النقل بعد الإتفاق علي المشروع.

المرحلة الأولي من المشروع سوف تحتوي علي مسارين، بمسافة 36 كيلو متر، وتقترح الوزارة عمل وصلة مع الخط الثالث للمترو في إمبابه، ويمر بمحطة مترو جامعة القاهرة، والطريق الدائي ثم محور 26 يوليو، ثم ميدان جهينة، ويقف القطار في 8 محطات داخل أكتوبر، وميدان الحصري، ويصل حتى المناطق الصناعية الكبري في أكتوبر.

والمسار الثاني للمرحلة الأولي، بطول 28 كيلو متر، يبدأ من المريوطية، ثم المنصورية، وأبو رواش، ثتم طريق مصر أسكندرية الصحراوي.

ثم المرحلة الثانية من القطار المعلق، بطول 40 كيلو، تمر بالمنطقة الصناعية وطريق الواحات، ومدينة الإنتاج الإعلامي، والقرية الكونية، ودريم بارك، ثم مدينة الشيخ زايد وطريق اسكندرية الصحراوي.

جدير بالذكر أن مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أعلن عن التعاقد مع التحالف المصري الكندري علي تنفيذ القطار المعلق، خط القطار “مونوريل”، بتكلفة تصل إلي 1.5 مليار دولار، عن طريق قرض للمجتمعات العمرانية الجديدة، ويتم سداد هذه الأقساط للشركة الكندية علي مدار 14 عاما.

وأعلنت الهيئة عن نيتها للبدء في تنفيذ المشروع بداية من شهر يناير 2016، وسوف ينتهى المشروع منتصف 2015، ولمدة 30 شهرا حتى بداية عمل القطار، علي أن يربط القطار بين أكتوبر والشيخ زايد والقاهرة والجيزة، وسوف يتكون مسار القطار 12 محطة في المرحلة الأولي، وخمس محطات في المرحلة الثانية.

تعرف علي محطتك بقطار اكتوبر

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.