التموين تعلن مفاجأة سارة لجموع المواطنين المصريين
وزير التموين

فى ظل سعي الحكومة الدائم والمستمر من أجل توفير متطلبات المصريين من جميع السلع سواء غائية أو غير غذائية، وضمان وصول الدعم لمستحقيه لرفع العبء عن كاهل المواطنين البسطاء، صرح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن وزارة التموين قد انتهت من إعداد مقترح خاص بكفية توزيع غاز البوتاجاز على البطاقة التموينية الذكية للأسرة.

وأضاف وزير التموين أن المقترح الجديد يتضمن توزيع 3 و 4 كيلو جرام من غاز البوتاجاز لكل مواطن وانه يتم حاليا التنسيق مع وزارة البترول لكي يقوم مجلس الوزراء بإصدار قرار تنفيذي للبدء في تطبيق هذه المنظومة الجديدة.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن وزارة التموين تسعي لتوزيع غاز البوتاجاز بالكيلو جرام لكي يحصل جميع المواطنين على حقوقهم من دعم غاز البوتاجاز.

وضرب وزير التموين مثالاً، حيث أشار أنه لو فرض أن هناك أسرة مكونة من 4 أفراد فهي ستحصل على كمية من البوتاجاز تزيد عن وزن إسطوانة البوتاجاز وقدرها 12.5 كيلو جرام غاز، وبالتالي فإنه سيتم إعطاء الأسرة أسطوانتين غاز على أن يتم خصم الكمية الزائدة من الغاز من حق الأسرة في الشهر التالي.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أنه بعد أن تم الانتهاء من تطبيق منظومة الخبز في جميع المحافظات المصرية، حيث أنه لم يتبقي سوى محافظة اسيوط فقط وأنه سوف يتم الانتهاء من تطبيق منظومة الخبز بها خلال الأيام القادمة سيكون تم لأول مرة البدء في ترشيد الدعم منذ أكثر من 11 عاما ووصوله فعلاً لمن يستحقونه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.