التموين يعلن السلع التي سيحصل عليها المواطن خلال شهر رمضان بأسعار مدعمه

التموين يعلن السلع التي سيحصل عليها المواطن خلال شهر رمضان بأسعار مدعمه

في إطار استعدادات الحكومة المصرية لشهر رمضان المعظم لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مدعمه، صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، أن وزارة التموين ستطرح كميات كبيرة من اللحوم السودانية في شهر رمضان بسعر 40 جنيه للكيلو وذلك بعد أن تعاقدت وزارة التموين على إستيراد عدد كبير من العجول السودانية.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الإضافية في المجمعات والمنافذ الاستهلاكية التابعة للوزارة بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان ومن هذه السلع :-

السكر ـ الأرز – الدواجن المجمدة – الدقيق – المسلي – الزبدة – الدواجن الحية – البيض – الأسماك وغيرها من السلع الإستهلاكية الأخرى التي يحتاجها المواطنون في شهر رمضان المعظم.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية على أنه سيتم صرف السلع المدعمه وفارق نقاط الخبز من كل المجمعات الاستهلاكية ومن البقالين التموينين.

وأشار وزير التموين على أن الوزارة تقوم حالياً بدراسة إنشاء مجزر متطور حديث للحوم على الحدود بين مصر والسودان مزود بمعدات وآلات حديثة، كما أنه جاري التعاقد على شراء كميات كبيرة جداً من اللحوم السودانية وطرحها في الأسواق بأسعار مدعمه جداً للمواطنين.