إلى كل عشاق الشوكولاتة ! حقائق تكتشفونها لأول مرة
فوائد الشوكولاته

الشوكولاتة حلوى يعشقها الجميع لكنهم يمتنعون عن تناولها لإحتوائها على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية، لكن أثبتت الدراسات الحديثة أن للشوكولاتة والكاكاو بإعتباره المكون الرئيسي للشوكولاتة فوائد عديدة تفيد الإنسان إضافة إلى طعمها اللذيذ ومذاقها الرائع.

تساعد مادة الكاكاو الموجودة في الشوكولاتة على تخفيض ضغط الدم العالي حيت أنها تحتوي على مواد تساعد الأوعية الدموية على التوسع والإرتخاء، لذا فإن النظام الغذائي الغني بأنواع معينة من الشوكولاتة وخصوصا السوداء أاو الداكنة يعادل فائدة الأسبرين عند المرضى المصابين بإرتفاع ضغط الدم الشرياني.

كما أن الكاكاو يعمل على منع أكسدة الكولسترول المضر مما يساعد على حماية الأوعية الدموية وتقليل الإصابة بأمراض القلب والسكتات، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من مادة الفلافينودات وهي عبارة عن مركبات كيميائية مضادة للأكسدة تخلص الجسم من الجزيئات الحرة المسببة للسرطان، بالإضافة لذلك فإن الشوكولاتة تحتوي على مضادات الأكسدة وقد أثبتت الدراسات أن للشوكولاتة فوائدها على صحة الفم والأسنان حيت أنها تحتوي على مادة الثيوبرومين والتي تعمل على وقاية الأسنان من التحلل من خلال قتل البكتيريا المسببة لتحلل الأسنان.

بالإضافة إلى ذلك فإن الشوكولاتة تحتوي على مادة السيروتونين التي تعد أحد مضادات الإكتئاب الطبيعية، كما أنها تحفز إفراز هرمون الإندروفين الذي يساعد على الشعور بالسعادة وتؤثر على المناطق الموجودة في المخ الخاصة بتحريك المشاعر والإحساس بالرضا عن الذات.

وقد أفادت أيضا بعض الدراسات أن تناول المرأة الحامل للشوكولاتة يقي من بعض المضاعفات للحمل مثل تسمم الحمل وغيرها كما أن المواد الكيميائية المحسنة للمزاج تنتقل من الأم إلى جنينها.وأيضا تستعمل الشوكولاتة في مجال التجميل حيت أنها تساعد على تجديد الخلايا وإعادة البشرة قدرتها على الإمتصاص والتخلص من الجلد الميت.

بالإضافة إلى كل ما ذكرناه فإنه حسب دراسة أمريكية حديثة فإن الشوكولاتة تساعد على إطالة العمر حيت أن أعمار الذين يتناولون الشوكولاتة تزيد عن أعمار الذين لا يتناولونها إطلاقا.

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.