داعش خلافات حادة بين أمراء التنظيم حول خليفة البغدادي تعصف بتنظيم الدولة الاسلامية
خلافات حادة بين أمراء داعش حول خليفة البغدادي

أكدت صحيفة الجارديان البريطانية في خبر لها نشرته يوم أمس الجمعة، إصابة أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، نقلا عن مصادر مقربة من التنظيم وأن “البغدادي” يعاني من شلل تام إثر تعرضه لإصابة خطيرة بالعمود الفقري خلال غارة جوية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قرب الحدود السورية العراقية يوم 18 مارس الماضي، وأنه أصبح مقعدا ولن يتمكن من العودة مجددا لقيادة التنظيم .

ومن جانبها نشرت التليغراف اليوم خبرا بعنوان “البغدادي المصاب قد لايتمكن من قيادة الدولة الإسلامية مرة أخرى” بشأن نقل “البغدادي” سلطاته لنائبه أبو علاء العفري، فور تعرضه للإصابة في الهجوم الجوي لقوات التحالف الدولي، الذي استهدف موكب زعيم التنظيم الإرهابي .
وأكدت مصادر مقربة من “داعش” وقوع خلافات بين أمراء التنظيم العرب من جانب والأجانب من جانب آخر، بشأن تولي العفري قيادة تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام”، حيث اعتبر البعض منهم أن الخليفة الجديد للتنظيم فشل في قيادته وأخفق في الكثير من العمليات المسلحة، والبعض الآخر ابدى عدم رضاه على تعيين “العفري” بسبب ميوله للمصالحة مع جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا .
ويتوقع المراقبون للوضع بالمناطق التي يسيطر عليها “تنظيم الدولة الاسلامية” في سوريا والعراق، وقوع معارك مسلحة بين مختلف فصائل “تنظيم داعش” .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.