أول رد فعل رسمي سعودي على الهجوم الإعلامي المصري يكشف عن مفاجأة كبرى (فيديو)
هجوم الإعلام المصرى على السعودية

بالرغم من أنه في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز لم يحدث أي هجوم إعلامي متبادل بين السعودية ومصر ، ولكن بعد تولي الملك سلمان الحكم وبدأ التراشق الإعلامي بين الجانب المصري والجانب السعودي، بل وصل الأمر إلى تنظيم مظاهرة مصرية أمام السفارة السعودية في مصر، يحمل فيها المتظاهرين لافتات مسيئة للملك سلمان بل وأطلقت العديد من وسائل الإعلام المصرية لنفسها العنان في الهجوم والتطاول على الملك السعودي، وكان الرد من الناحية الأخرى مقتصر على الرد الإعلامي السعودي فقط.

ولكن ولأول مرة يكون هناك رد فعل رسمي من السعودية على تطاول بعض الإعلاميين المصريين على السعودية وعلى الملك سلمان، حيث قال السفير السعودي في مصر أن السفارة السعودية أبدت للحكومة المصرية استياءها الشديد من هجوم الإعلام المصري على السعودية، وقال السفير أن الإعلام المصري منذ قيام ثورة 25 يناير، وهو يعاني من حالة انفلات خاصة العديد من المحطات الفضائية وأضاف أنه يعرف جيدا أن هناك بعض جهات عليا تسيطر وتتحكم في هذه المحطات.

واعتبر الكثير من المحللين أن هذه التصريحات تحمل مفاجأة كبرى، خاصة أن كلام السفير عن حالة الانفلات الإعلامي شملت الفترة ما بعد ثورة يناير، وهي الفترة التي لم يهاجم فيها الإعلام المصري السعودية، حيث بدأ الهجوم بعد تولي الملك سلمان منذ أشهر قليلة، كذلك التصريح الخطير بأن السعودية تعلم بأن هناك العديد من وسائل الإعلام المصرية تسيطر عليها جهات عليا، وهو ما يتفق مع تلك التسريبات التي أذاعتها العديد من القنوات المحسوبة على الإخوان المسلمين.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هؤﻻء ابناء الرقاصة..ﻻ تستغرب لما يقولون..هم احفاد الفرعون قاتلهم الله..حجهم الى شارع الهرم والمراقص..
    سبعة الف سنة دعارة..يعضون ايدى السعودية التى مدت لهم..كل خيرهم من السعودية..ولكن هذا طبعهم..طبع اللئام..
    اللهم سلط عليهم كلبك السيسى..ثم سلط على السيسى وكﻻبه اسرائيل..وﻻ تبقى منهم وﻻ تذر

    1. انا بقول مافي داعي للمهاترات لانها بسبب حساسيات بين الشعوب والحكومات لكن المفروض الحكومة المصرية تكون جاده وتضع حد لأمثال المتخلف توفيق عكاشة والأصلع أحمد آدم انهم ما يتطاولو علي أسيادهم

  2. خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك نأسف لجلالتك وللشعب السعودى مايبدر من اعلامى السبوبة اسفى شديد وعائلتى لسة عائدون من العمرة نحبكم ونجلكم وامسامح كريم

  3. نحن ايدنا الرئيس السيسي منذ ان تسلم الأمور وكنا معه تشكل قوة رهيبة لاعدائه ونستغرب ان تقوم جماعات شاذه وذات ماضي قذر بمهاجمة خادم الحرمين ، صعاليك لاقيمة لهم ، وتصاعدت الأمور لتشكيل مضاهرات امام السفارة السعوديه والأمن المصري لايحرك ساكنا , وانتهت الأمور لنقل مايحدث للرئيس السيسي ، فإن عادالصعاليك لاسلوبهم
    القذر وهاجموا بلاد الحرمين ، فسيكون موقفنا غير الاول
    وليعذرنا فخامته ان ايام العسل لن تستمر ، والمثل العربي
    يقول مادون الحلق الا الايدين ،

    1. أي رئيس واي فخامة ….
      دا انقلابي بغض النظر عن من كان قبله ؟؟؟!!

  4. العيب مش على الاعلاميين العيب على وزاره الاعلام الفاشله وعلى الحكومه اللى فتحت المجال لاشخاص تشكك الناس فى دينها وتسب الائمه والصحابه على شاشات الفضائيات دون ادنى اعتراض منها
    عموما يعلم الله اننا نحب السعوديه والملك سلمان ومن قبله الملك عبد الله والذى تمر به مصر الآن ماهو إلا سحابه سوداء عسى الله ان يكشف الغمه عن مصر وشعبها وان ينتقم من كل من اراد بها شر

  5. شكرا لمن غرد مستنكرا هذا الهجوم الاعلامي على القيادة السعوديه والمواطنين وثقوا ان المملكة حكومة وشعبا لن تتعامل مع مصر العروبة بالمثل ونكن للجميع الحب والتقدير وعالمنا العربي مقبل على تصحيح وتلاحم ونسال الله ان يوحد الصف ويصلح القلوب

  6. حفظ الله المملكة العربية السعودية ومصر وابعد عنهم شر الحاقدين عليهم

    1. قسم بالله احنا نكارين الجميل ماذا فعلته السعوديه ضد مصر هل هى مثل قطر هلى هى وقفت ضد مصر بل هى الدوله الوحيده التلى ارسلت اعانات ونحن فى وقت عصيب ياسيدى ان هذا الأعلام مستأجر من قبل اناس حاقدين على العلاقه التى بيننا والسعوديه ليس فيها تفريط حتى يرث الله الارض من عليها وارجو من الشعب السعودى لا يصدق الاعلام الكاذب السعوديه بلد لها اصولاها وحضارتها والله انا اعشق السعوديه احبها واحب شعبها انا مصرى افديها بكل مااملك عاشت امصر والسعوديه الى الابد

  7. للاسف الشديد لايوجد تعليق علي اعلام فاسد ووسخ شوة بلد كامل وخرب جميع علاقاتنا مع اخواننا في كل مكان اقسم بالله انا احس ان الاعلام المصري مستاجر وعميل علي خراب البلد لان كل ايلي فيهم شوية قواديين وداعريين ومنتفعين اوسخ ما وجد في مصر الاعلام والفن بكل اشكالة الوسخة لو في حكومة محترمة تلجم افواة الكلاب الاعلاميين والفنيين بعدها هتكون بلدنا بخير ومانقول غير حسبي الله ونعم الوكيل كل التقدير والاحترام الي خادم الحرمين الشرفين والشعب السعودي الكريم
    ربنا لاتؤاخدنا بما فعل السفهاء منا ؟؟

  8. طيب وهوا فين الحكومه والرقابه على تلك القنوات ولا الكلام دة بيبسطهم ياخى ارحمونا بقا

  9. هؤلاء المرتزقة لم يتطالولوا على السعودية وجلالة الملك فقط ولكن يتطاولوا على المصريين ونعتذر للشعب السعودي عامة والجلالة الملك سلمان حفظه الله على تطاول هذه الكلاب الضالة ونسأل الله أن يخلصنا منهم

  10. تحية حب واحترام وتقدير للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا
    ونحن الشعب المصري نعلم أن هناك البعض من مرتزقة الاعلام ورجال الاعمال الذين يحاولون جاهدين الوقيعة بين الدولتين الكبيرتين في المنطقة لتحقيق المصالح الصهيونية الحقيرة
    أيها الشعب السعودي الكريم لا تلتفتوا لمثل هؤلاء المأجورين ، فدائما السعودية ملكا وحكومة وشعبا في قلوبنا قلبا وقالبا
    أيها الشعب المصري العظيم يجب أن تخرس هؤلاء المرتزقة من الاعلاميين الخونة لأوطانهم ولرسالتهم
    حفظ الله مصر ، حفظ الله السعودية ، حفظ الله الامة العربية
    السعيد محمد عبد الله ـ مصري مقيم في السعودية

  11. هذا الكلام عار عن الصحة فلم يهاجم الاعلام المصرى الملك سلمان.. بالعكس رحب به واستعاد ذكريات انضمامه الى الجيش المصرى فى حروب عامى 1956 و1973 والهجوم على السعةدية وسفارتها كان أثناء حكم الاخوان

  12. بسم الله الرحمن الرحيم – نحن مع السعودية قلبا وقالبا ونحن مع القيادة الحكيمة للملكة ونحن مع الشعب السعودي ولا تنظروا ألي الأسفاف الأعلامي من المأجورين وأصحاب المصالح الخاصة .

  13. المصريين الاحرار والاحرار فقط هم من يضحون من اجل امتهم العربيه فى انكار للزات وهم من يكنون كل احترام ومحبه للاخوه الخليجيين من سعوديين والامارات والكويتيين والعمانيين والبحرانيين وللشعب القطرى وجميعهم اشقاء واحباء ، اما من يتطاول من الاعلاميين العملاء القبيضه فهم ليسوا منا هم خونه للوطن وغير محترمين وسوف يجىء اليوم الذى يحاسبون فيه ان شاء الله ونعتذر لجلالة الملك والشعب السعودى ونرجوا ان تقبلوا الاعتذار ،

  14. بســــم الله الرحمن الرحيم – يأيها الذين آمنوا أذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا عسي أن تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا علي ما فعلتم نادمين . صدق الله العظيم – هذه الآية الكريمة أوجها للسيد السفير السعودي بالقاهرة القطان تأكد يا معالي السفير أنه لاتوجد جهات عليا في مصر تقف وراء هذا الأسفاف الأعلامي في حق الشعب السعودي ولا في القيادة السعودية ورجاء من معاليك أن لا تكون أنت وتصريحاتك هي الأداة التي يشعل بها الأخوان فتيل الأزمة التي نأمل من الله عزو وجل أن لا تحدث وتذكر يا معالي السفير أن الطيارين المصريين في التحالف العربي ضد الحوثيين وأن البحرية المصرية هي التي تحرص باب المندب وأن كل مساجد مصر من أدناها ألي أقصاها صليت صلاة الغائب علي روح المغفور له بأذن الله الملك عبدالله – رجاء يا معالي السفير أن تتحـــري الدقـــة في تصريحـــاتك . الأستاذ الدكتور / أحمد فرغلي محمد – المحــامي .

  15. من يتطاول على السعوديه وشعب السعوديه هو قزم ولا يستاهل ان يذكر اسمه … انتم اخوانا فى العروبه والاسلام … رفع الله قدركم ونصركم على اعداء الاسلام والمسلمين ودام الله محبتكم فى فلوبنا

  16. العلاقات المصرية السعودية علاقات ازليه لا يؤثر فيها كلام بعض الفاسدين من الاعلاميين المصرين، لن ننسى موقف السعودية من مساعدة مصر هى وبعض دول الخليج عندما مرت ازمة اقتصادية بمصر ونرجو من الاخوة السعوديين الالتفاف او النظر الى ما يقوله هؤلاء المأجورين ، عاشت العلاقات المصرية السعودية وعاش خادم الحرمين الشريفين

  17. والله يا جلالة الملك مصر نفسها تعانى من مرتزقة الاعلاميين ويهجمونها ويتمنوا ان تشتعل بالفتن والخراب حتى يتمكنوا من ايجاد اخبار لبرامجهم …. حسبى الله فيهم وكفى

  18. ارجوا من الاخوة السعوديون الا ينظروا ولا يشغلوا با لهم بهؤلاء السفلة الغرباء عن الشعب المصري الذي يكن كل احترام وتقدير الي السعودية ملكا وحكومة وشعبا وبعدين نفس هؤلاء يسيئون الي الريس السيسي ولكن ليس لهم رد عندي الا الكلاب تعوي والقافلة تسير ……………….. المحب لوطنه نادي عيد

  19. تحية من القلب إلى المملكة العربية السعودية حكومة و شعبا ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفق الملك سلمان وولي عهده الأمين وولي عهده إلى مافيه خير العرب و المسلمين وبعض الإعلاميين لا يمثلون إلا أنفسهم والشعب المصري يحترم السعودية واعلموا أنه يوجد دول تريد صنع العداوة بين مصر و السعودية لأنهم اعمدة البيت العربي فإذا إنكسر أحد الأعمدة سقط البيت

  20. انا مصري مقيم بالسعودية ولا اجد الا كل حب وتقدير لمجهودنا وانا بدوري اتبادل الحب والاحترام للمملكة ملكا وشعبا واقسم بالله ان السعودية مش بس من احسن الدول لا وكمان من اكتر الدول حبا ىلمصر ومن اكثر الدول دعما للشعب المصري وبيعتبروا مصر هي الجناح الرئيسي للعرب ومصر والسعودية بيكملوا بعض لكن الاعلام المصري بصراحة زودها قوي قوي كفاية افلامنا بقت زبالة وتدعو للدعارة دون حياء وكمان هتخلونا نخسر البلاد اللي بتحبنا حسبي الله ونعم الوكيل

  21. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو من سيادتكم بتعيينى باحد ى الوظائف الحكومية الشاغرة حيث اننى حاصل على دبلوم صنايع قسم تشغيل وعندى39 سنة واقدمت فى مسابقات حكومية كثير ولم اوفق فارجو من سيادتكم ان تقبلونى فى اى وظيفة من الوظائف الحكومية المحترمة عندكم لانى ماحصلت على اى وظيفه حتى الان غير انى واقف فى محل بقاله وتفضلو بقبول فائق الا حترام والتقدير وجزاكم الله خيرا رقم الهاتف01140404296

  22. خير الكلام ما قل و دل (نحن نحب المملكة و ملك المملكة و شعب المملكة العربية السعودية) انتم في قلب كل مصري

  23. كل المصريين بيحبوا المملكه و ملك المملكه و شعب المملكه وتحيا السعوديه و تحيا مصر.

  24. هوه دول اللي بتتكلم على أي أساس بتتكلم مش عيب كدا، طب احنا عمرنا في مصر سمعنا من إعلامي سعودي حاجة بتعيب في مصر وأهلها، والله عيب اوي دا يحصل من مصري أصيل، بيوت كتير بتتعيش من خير السعودية عاوزين ايه كمان ماتتخشو ياعلام السفلة ماتحرجوناش وبس

    1. والله حسبى الله ونعم الوكيل فى الاعلام والسينما مافى شيىء رخص مصر والمصريين وخلانا قليلين امام العالم كله الا الكلاب دول بيكرهوا فينا شعوب العالم الكلاب كل واحد بيقبض بالملايين ويتكلم اى كلام وخلاص حبة كلاب ماجورين

  25. انااعلم ان بعض الاعلاميين يبيع ويشتري في عقيدته او انه عميل لاستخبارات عالميه او انه مسيحي اويهودي اوشيعي مجوسي وهذاكله لنظريه للسعوديه السلمانيه لامنهاالطويل اولاثانيالمايحمله المشروع السلماني الذي تخوفت منه دول عظمى التي اوعزتللاعلاميين هذا الامروالاماذا تحسب ان.شخصا (سلمان)يريدمشروع اسلامي. عربي يجد عليه هجوما شرس من مثل اعلاميين (مصريين مسلمين عرب)الا كان مشكوكين في اكرهم!!!

  26. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل الاعتزاز للملك سلمان والشعب السعودي الكريم وهؤلاء هم قله مندسة ولا يمثلون إلا أنفسهم

  27. سفاله وقلة حياء سواء من الاعلاميين او من اوحى اليهم بهذا التطاول على المملكه التى نكن لها ولملوكها الاحترام والتقدير
    قد يكون نوعا من الابتزاز السياسى للحصول على الاموال التى تحتاجها مصر بشده
    لكن …تجوع الحره ولا تأكل بثديها…هذا رأى اكثر المواطنين المصريين
    اما الفئه الضاله واشياعهم من المشاركين معنا فى الوطن فلهم حساب يوم يكون الحساب

  28. ألف مليون تحية وتقدير ومحبة وإجلال للملك سلمان وولى عهده وللشعب السعودى ونقول لكم لا تلتفتوا للحاقدين الذين يرغبون فى تعكير صفو العلاقات المصرية السعودية قبح الله ووجوههم ولعنهم وعجل بنهايتهم لنرتاح منهم جميعا فالشعب المصرى يقدر ويثمن ما قامت به المملكة من دعم مادى ومعنوى فى أحلك الاوقات من جلالة الملك عبد الله رحمة الله عليه ومن بعده خير الخلف الملك سلمان أعزه الله وأكرمه وهذا صوت الشعب ورأيه الذى لا يعلى عليه فلا تقيموا وزنا للاقزام المأجورين

  29. اولا .. احب ان اقدم اعتذاري للمملكة العربية السعودية لما بدر من بعض الاعلاميين القلة بالعدد والاخلاق العامة والمهنية .
    ثانيا .. احسدكم شخصيا عن وجود شخصية مرموقة ومحترمة ودبلوماسية مثل سفير المملكة لدى القاهرة .

    وتحياتي لكل انسان شريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.