4 أجهزة نستخدمها يومياً تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان

4 أجهزة نستخدمها يومياً تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان

مرض السرطان، من أخطر الأمراض التي انتشرت في الآونة الأخيرة، انتشار السرطان جاء نتيجة عدة أسباب منها تناول بعض الأطعمة الضارة وأيضا أستخدام بعض الأجهزة الإلكترونية بشكل غير صحيح.

مرض السرطان

واليوم سوف نتعرف معا علي أربعة أجهزة كهربائية وأجهزة إلكترونية نستخدمها يومياً في منزلنا قد تعرضنا لخطر الإصابة بمرض السرطان.

أولا : الميكروويف والسرطان

لقد تحدثنا سابقا بشكل مطول عن ” أضرار المكروويف “، واليوم سوف نتحدث عن خطورة المكروويف التي قد تؤدي إلي خطر الإصابة بالسرطان، فالوقوف أمام المكروويف فترة كبيرة قد يعرضك لخطر الإصابة بالسرطان، كما أن أستخدام أواني الطبخ الغير ملائمة والتي لا تصلح لوضعها به أيضا قد يعرضك للإصابة بالسرطان.

  • الحل : يمكن الاستغناء عن المكروويف والتسخين والطهي في فرن البوتجاز العادي، أو عند أستخدام المكروويف نقوم باستخدام عازل من البلاستيك.

ثانيا : الهاتف المحمول والسرطان

بالرغم من فوائد المحمول التي ساعدتنا كثيرا في التواصل والتعرف علي العالم بشكل أسهل وأسرع، إلا أنه أيضا له أضرار، فاستخدام الموبايل بشكل مبالغ فيه، أو تركة بجانبك ليلا أثناء النوم يساعد علي تكوين خلايا السرطان.

  • الحل : من الأفضل وضع الهاتف ليلا بعيد عنك، واستخدام الهاتف عند الضرورة فقط.

ثالثا : اللاب توب والسرطان

وضع اللاب توب علي قدميك أو قريبا منك جدا، بحيث تخرج حرارته علي جلدك قد يعرضك لخطورة الإصابة بسرطان الجلد.

  • الحل : يفضل وضعه علي طاولة وعدم وضعه بالقرب منك كثيرا.

رابعا : الأنترنت ألاسلكي أو الواي فاي والسرطان

الأنترنت ألاسلكي أو الواي فاي WIFI قد يعرضك لخطر الإصابة بالسرطان لأنه يقوم بأخراج موجات كهرومغناطيسية خطيرة تؤدي إلي السرطان علي المدي البعيد.

  • الحل : أغلاق الأنترنت ألاسلكي أثناء عدم أستخدامك له وعدم تركة يعمل طوال الوقت حتي أثناء نومك.