الاسكان تسليم 250 ألف شقه بمشروع المليون وحدة سكنية
وحدات سكنية جديدة

في ظل سعي الحكومة الدائم لتوفير المسكن المناسب والملائم للمواطنين وخاصة لمحدودي الدخل، حيث أعلن المهندس خالد عباس مساعد وزير الاسكان للشئون الفنية والمدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الحكومة سوف تقوم بتسليم 250 ألف وحدة سكنية من مشروع الإسكان الاجتماعي (المليون وحدة سكنية) في عدد من المحافظات المصرية بنهاية العام الحالي 2015.

واضاف عباس إلى أن التكلفة الاستثمارية لهذه الوحدات السكنية الجديدة تبلغ 30 مليار جنيه وأن هذا المبلغ الكبير سوف يتم تمويله من الميزانية المخصصة من قبل الحكومة لمشروع الاسكان الاجتماعي بالاضافة إلى مساهمة دولة الامارات العربية المتحدة في إنشاء 50 ألف وحدة سكنية وذلك ضمن المنحة الإماراتية لمصر والتي تصل تكلفتها 8 مليارات جنية.

وأشار عباس إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن تسليم هذه الوحدات المقدمة من المنحة الإماراتية خلال شهر مايو المقبل وذلك بعد أن يتم الانتهاء من كافة التشطيبات الخاصة بها.

واكد عباس إلى أن جميع وحدات الاسكان الاجتماعي التي يتم تسليمها لمحدودي الدخل يتم تسليمها كاملة التشطيب مع توصيل كافة المرافق الرئيسية بها.

من جهته قال مساعد وزير الاسكان للشئون الفنية والمدير التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي أنه سوف يتم اعتماد موازنة الصندوق خلال العام المالي 2015/2016 بمقدار 11 مليار جنيه وأن هذه الموازنة تعد أضخم موازنة في تاريخ صندوق دعم مشروعات الاسكان الاجتماعي (المليون وحدة سكنية).

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.