رئيس الوزراء: 5% وظائف خالية لأصحاب الإعاقة
رئيس الوزراء

اجتمع رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب مع رؤساء متحدي الإعاقة بالعديد من المحافظات ليصل معهم إلى حل لمشاكلهم وللحديث في مطالبهم، وذلك بحضور كلاً من وزير التضامن الاجتماعي ووزير القوى العامة، والأمين العام للمجلس القومي لأصحاب الإعاقة، وبحضور أيضاً رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وقد أطلق محلب في بداية اجتماعه على أصحاب الإعاقة لقب “قاهري التحدي”، وذلك إيماناً بقدرتهم وطموحتهم موضحاً عدم رغبته بتلقيبهم بأصحاب الإعاقة، كما أوضح تواصله المستمر مع المجلس القومي مؤكداً أن اجتماع الأسبوع المقبل سيحقق أهدافه.

وأكد رئيس الوزراء علي إمكانية الحكومة لتعين 5% من أصحاب الإعاقة ودفع مرتباتهم، لكن سيتم التعيين وفقاً لقواعد وشروط بدون السماح للمحسوبية والوسائط، و سيعلن عن هذه الوظائف من خلال وسائل الإعلام، كما طلب ممثلين اتحاد الإعاقة عدم التقيد بسن لكبر عمر معظم المعاقين، مؤكدين إهمال الدولة  قبل الثورتين  لأصحاب الإعاقة وتقيدهم بالسن.

وأشار إبراهيم محلب أن الحكومة تحضر درجاتها الخالية والتي وصلت إلى 5 آلاف درجة من الفرص الخالية لأصحاب الإعاقة في جميع المحافظات، كما أكد وجود تمويل مالي لهذه الوظائف وقدرة الدولة على دفعها، كما أجرى الوزير  كل الإجراءات  اللازمة لمنع حدوث أي تزوير.

وقد قدم ممثلين اتحاد الإعاقة وثيقة تنص على طلباتهم، فقبل محلب دراستها وقبول ما بإمكانية الدولة تنفيذه، وجه محلب لأصحاب الإعاقة رسالة قائلاً: “إنهم من يقهروا العجز والإعاقة، وها نحن نبدأ في تنفيذ طلباتهم”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.