موعد سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2015
الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

كشف محمد الأمين مبرك المدير العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، في تصريح اليوم لـ”مصر فايف” أن عملية استخراج وطباعة استدعاء امتحان شهادة التعليم المتوسط لدورة جوان 2015، ستبدأ يوم 5 ماي المقبل على الموقع الرسمي للديوان .

وأضاف مبرك، أنه سيتم سحب الاستدعاءات من طرف المترشحين اعتبارا من الموعد المحدد وحتى يوم إجراء الامتحان على المواقع الالكتروني التابع للديوان، بالنسبة لجميع التلاميذ المترشحين لشهادة التعليم المتوسط لهذا العام المتمدرسين والأحرار المسجلين بالديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد .

سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2015

وأكد مبرك ان الديوان اتخذ جميع الاجراءات بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية لاجراء الامتحانات في ظروف جيدة، لافتا إلى أنه تم إعداد مخطط محكم لجميع العمليات لنقل الأسئلة وتوزيعها واستقبال المترشحين بالاضافة لنقل أوراق إجابات المترشحين من مراكز الامتحان الى مراكز التصحيح.

وأوضح مدير الديوان السيد مبرك، أن الاختبارات الكتابية لشهادة التعليم المتوسط لهذه السنة تبدأ يوم الأحد 14 جوان وحتى الثلاثاء 16 جوان المقبل بجميع الولايات، مشيرا إلى أن عملية تصحيح  الأوراق تتم بمراكز التصحيح من طرف مصححين من ولايتين مختلفتين أو من مقاطعتين على ان تصحح الأوراق في ولاية أخرى .

وتابع ان عدد المترشحين لامتحانات “البيام” هذا العام بلغ أزيد من 530 ألف مترشح، وتم تسخير نحو 90 ألف أستاذ للقيام بمهمة الحراسة، فيما وصل عدد المصححين 35 الف أستاذ، أما بالنسبة لموعد إعلان نتائج الامتحانات قال مبرك أنه سيكون خلال الأسبوع الأول من شهر جويلية المقبل .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.