موقع ديبكا الأسرائيلي: تصديقا لتوفيق عكاشه الجيش المصري يجهز لعملية عسكرية موسعه خلال أيام قليلة
الجيش المصري1

زعم موقع ديبكا الأسرائيلي عن أن الجيش المصري يقوم حالياً بالاستعداد من أجل القيام بأكبر عملية عسكرية موسعة على ليبيا بأشتراك القوات الجوية والبحرية والبرية وذلك من أجل القضاء على تنظيم داعش الذي أعلن من قبل سيطرته على منطقة برقة بالصحراء الغربية والقريبة من الحدود الغربية المصرية.

واضاف الموقع أن هناك تجمعات كبيرة لعدد من السفن المصرية بالبحر الأبيض المتوسط وأن هدف هذه التجمعات من السفن قد يكون البدء في شن هجوم محتمل على الساحل الليبي القريب من مدينة درنة الليبية والتي أعلن تنظيم داعش سيطرته عليها وأعلنها ولاية له.

وأشار الموقع إلى أن وجود تنظيم داعش في ليبيا يشكل قلقاً أمنياً بالنسبة للدولة المصرية حيث ذكرت عدة تقارير استخباراتيه أن تنظيم داعش قد تمدد في ليبيا وسيطر على عدد كبير من المناطق في ليبيا وتخشى القيادة المصرية أن يصل هذا التمدد إلى داخل الأراضي المصرية وخصوصاً المناطق القريبة من الحدود الليبية.

وأكد الموقع إلى أن شن هذه العملية العسكرية قد تم وضعه على قائمة أجندة أعمال الزيارة التي قام بها رئيس الاستخبارات الأمريكية لمصر يوم 19 إبريل الحالي.

يأتي كلام الموقع الإسرائيلي بعد أن صرح الإعلامي توفيق عكاشة بأن مصر مقبلة خلال الأيام القليلة القادمة على شن عملية عسكرية كبيرة وأن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي سوف يقوم بإستدعاء الاحتياط من أجل هذه العملية العسكرية، إلا أن عكاشه لم يحدد وجهة هذه العملية العسكرية هل هي بإتجاه ليبيا أم بإتجاه اليمن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.