تعرف على أفضل 10 نصائح للحصول على مياه نظيفة
تعرف على أفضل 10 نصائح للحصول على مياه نظيفة

تعيش الآن جمهورية مصر العربية حالة من القلق وذلك بعد تلوث مياه نهر النيل بمادة الفوسفات، وفي ظل الإختلاف خول مدي خطورته علي صحة الإنسان، حيث أكد البعض خطورته الشديدة واختلف آخرون وأكدوا أن الفوسفات ليس بمادة مسممة وأنه لا يندمج ولا يمتزج بالمياه.

فيعيش الشعب المصري بجميع أفراده حالة مزاجية سيئة خوفاً من حدوث إصابات لهم ولأطفالهم، خوفاً من تسممهم وأو أصابتهم بأمراض خطيرة نتيجة لتناولهم مياه الشرب، لذلك يقوم محرري موقع مصر فايف بتقديم أفضل النصائح المميزة من أجل الحصول على مياه نظيفة ونقية.

للحصول على مياه صالحة للشرب بدون أي ميكروبات ولا فيروسات، عليكم التعرف إلى هذه النصائح القليلة التالية من خلال أبسط وأسهل طرق يمكن أي أنسان القيام بفعلها داخل المنزل، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

تعرف على أفضل 10 نصائح للحصول على مياه نظيفة

1- الكلور:

على الرغم من أن الكلور يعد مادة مطهرة إلا أنه ضار جداً بجسد الإنسان لأنه تدمر العناصر الغذائية الموجودة بجسمك مثل فيتامين A، B، C، E والأحماض الدهنية، كما أنه يساعد على الإصابة ببعض الأمراض الجلدية، لذلك يجب ملاحظة عند ملء الكوب بالماء إذا وجد للكلور رائحة أو لون داخل الكوب تركه جانباً حتى يخرج من الماء سوف تقوم بشرب المياه هكذا وهي نظيفة وصالحة للشرب.

chlorine

2- الأعشاب:

يمكنكم إضافة بعض الأعشاب إلى مياه الشرب لديكم، فهي تساعد على تخلص الجسم من السموم كما انها تساعد في الحفاظ على الجهاز المناعي أيضاً.

Medicinal-Herbs

3- الفترة الزمنية:

ينصح الأطباء بعدم ترك مياه الشرب لفترات طويلة لأن طول الفترة الزمنية يتسبب في تراكم الأملاح والشوائب بها وهذا يؤثر تأثير سلبي على صحة الإنسان.

1

4- الابتعاد عن المياه الغازية:

الكثير ابتعد عن تناول مياه الشرب وذلك بسبب كثرة ما قيل عن تلوث نهر النيل، فذهب وتناول المياه الغازية بكثرة، ولكن ينصح الأطباء بعد تناول هذه المياه بكثرة لأنها ضارة جداً حيث أنها تؤثر على الجهاز الهضمي والفم والأسنان أيضاً تأثيراً سلبياً.

1

5- العبوات الزجاجية:

على الجميع حفظ مياه الشرب داخل عبوات زجاجية والابتعاد نهائياً عن العبوات البلاستيكية، وذلك لأنها تتفاعل مع المياه وهذا يصبح ضاراً جداً على جسد الإنسان، ولكن العبوات الزجاجية لا تتفاعل نهائياً مع المياه فتظل المياه بها نقية ونظيفة دائماً.

1

6- الابتعاد عن الشمس:

إن تعرض المياه إلى أشعة الشمس يجعلها غير نقية وغير صالحة للشرب حتى وإذا كانت هذه المياه معدنية، فتؤثر على لونها ورائحتها وطعمها، فيجي عدم تعرض مياه الشرب نهائياً إلى ضوء الشمس.

1

7- الماء المغلي:

أكد الأطباء أن الماء المغلي ثم القيام بتبريده وتناوله، هو أفضل مياه صالحة للشرب وذلك لانها نظيفة خالية من الشوائب الضارة لجسم الإنسان، كما أكد الأطباء بأن تناول الماء الدافئ أفضل بكثير من تناوله بارداً.

1

8- الفلتر:

الفلتر هام جداً للحفاظ على صحة أطفالك وأسرتك، حيث يساعد هذا الجهاز على تنقية المياه من جميع الاوساخ والشوائب المتعلقة بالمياه، لذلك ينصح باستخدامه داخل كل منزل للحصول على ماء نقي نظيف.

1

9- الليمون:

إن الليمون هو فهو بمثابة مطهر للمعدة، كما أنه يعزز الجهاز المناعي وقدرته على مقاومة الأمراض، لذلك فيمكنكم إضافة نقط من عصير الليمون إلى مياه الشرب أو إضافة شرائح من الليمون لساعد على تنقية المياه وجعلها صالحة للشرب.

lemon

10- موعد تناول المياه:

يجب شرب المياه بعد الأكل بساعة أو ساعتين، وعدم تناول المياه قبل الأكل وبعده مباشرة، لأن هذا يعرضك إلى الإصابة بتقلصات المعدة.

1

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (شكرا على هذه النصائح) وجزاكم الله خيرا وأتمنى من الله السلامة للجميع

  2. اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد عدد
    ما في السماء.
    اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد عدد ما في اﻷرض.
    اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد عدد ما بينهما.
    اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد عدد ما أنت خالق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.