طرق بسيطة للقضاء على حشرة “الدعسوقة”
حشرة الدعسوقة الصفراء

شهدت مصر وخصوصا الإسكندرية خلال الأيام الأخيرة هجوم من حشرة موسمية تسمى الدعسوقة أو “Ladybug” وهي من فصيلة الخنافس، والاسم العلمي لها “coccinellidae”، وتعتبر هذه الفترة، فترة فقس هذه الحشرة وموسم تزاوجها.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمعهد البحوث، أنها حشرة مفيدة وليس لها ضرر على الانسان كما أنها تتغذى على الحشرات الصغيرة التي تنتشر في فترة فصل الربيع، ولمن يعانون من هيستريا وهلع من تلك الحشرات، سوف نقدم لكم اليوم حلول للقضاء عليها.

حلول ونصائح منزلية بسيطة للقضاء على الدعسوقة

  1. لا تقم بجمع تلك الحشرة بيدك، فتلك الحشرة سوف تقوم بفرز مادة صفراء تسبب بقع في الملابس وفي اليد، وهي ليست بمادة ضارة ولكن تستخدم الدعسوقة تلك الطريقة لابعاد اعدائها عنها.670px-Get-Rid-of-Ladybugs-Step-2
  2. يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية وذلك عن طريق وضع جورب نايلون على فتحة المكنسة وذلك لالتقاط الحشرات دون دخولها داخل المكنسة.حشرة الدعسوقة
  3. استخدام زيت الكافور او زين النعناع، حيث يتم رشه على المناطق التي تتجمع بها تلك الحشرة قرب منزلك وسوف يمنع وجودها لما له من خصائص في ابعاد الحشرات.
  4. تأكد من اغلاق كافه الفتحات في النوافذ والتي من خلالها يمكن للحشرات الدخول.670px-Get-Rid-of-Ladybugs-Step-12

اقضي على الحشرات من خلال طريقة بسيطة

670px-Get-Rid-of-Ladybugs-Step-7

أحضر وعاء بلاستيك وقم بملؤه بالماء ثم ضع قطرات من الصابون السائل وضع الاناء بمكان به إنارة، حيث أن إنعكاسات الضوء على الماء سوف تقوم بجذب الحشرات اليها، والصابون سوف يزيد من قوة شد الماء للاجسام على سطح الماء وبذلك لن تسطيع الحشرات الهروب من الماء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.