10 أنواع من الخضروات احرص على تتناولهم يومياً
فوائد الخضروات

لا يخلو يومنا من تناول الخضروات، بمختلف أنواعها والفيتامينات التي تحتوى عليها، فللخضروات فوائد كثيرة منها المضاد للأكسدة ومنها الغنى بالحديد والآخر يقوى الجهاز المناعي وفوائد آخري كثيرة سوف نقوم بعرضها عليكم.

الطماطم: فلها فوائد هامه لاحتوائها على فيتامين أ، و، ك بالإضافة على احتوائها على الليكوبين، وتساعد على تنظيم ضغطت الدم.

البروكلي: يحتوى على مضاد للأكسدة للحماية من سرطان المعدة، بالإضافة إلى انه يقوى الجهاز المناعي للجسم ويحمى من الإصابة الإنفلونزا والبرد، ويحتوى علي الفولك اسد الذي تحتاجه المرآة أثناء الحامل، بالإضافة على احتوائه على فيتامين سي.

الجزر: من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة واحتوائه على فيتامين أ، و، سي المغذية للنظر والشعر، وتحمى أنظمة القلب من التلف.

الملفوف أو الكرنب الأبيض: يحتوى على فيتامين س، و، ك بالإضافة إلى أهميته البالغة للمرأة الحامل، لاحتوائه على حمض الفوليك، وغني بالاوميجا 3 والبوتاسيوم الذي يعالج أمراض القلب والضغط، بالإضافة إلى فيتامين أ الذي يساعد في حماية البشرة والجروح .

البطاطا: تحتوى على فيتامينات أ، س، وغنيه بالألياف والمنجنيز، بالإضافة إلى احتوائها على مواد مضادة للأكسدة، والحديد الذي يعمل على إنتاج خلايا الدم الحمراء البيضاء.

القرع أو الكوسة: للقرع فوائد كثيرة لاحتوائها على مواد تعمل كمضاد للالتهاب وأيضا مواد مضادة للأكسدة، وتساعد في علاج حالات الربو، وهشاشة العظام والتهاب المفاصل، واحتوائها على البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف والتي تحد من الإصابة بمرض السرطان.

الفلفل بكل ألوانه: سواء اخضر أو احمر أو اصفر، فللفلفل فوائد عديدة منها انه مقوى عام للقلب ويحمى من الأمراض مثل سرطان البنكرياس وأمراض الرئة والقولون.

السبانخ: تحتوى السبانخ على مجموعة من الفيتامينات منها الحديد، بالإضافة إلي أنها مفيدة للقلب والقولون وهشاشه العظام.

البصل: فالبصل مضاد للالتهاب بالإضافة إلى احتوائه علي الفولك اسد ويحد من الإصابة بأمراض السرطان بالجسم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.