جيهان السادات “هذا هو السبب الحقيقي وراء مقتل السادات”
جيهان السادات

صرحت زوجة الرئيس الراحل أنور السادات “جيهان السادات” سبب مقتل الرئيس السادات في احتفالات أكتوبر، وقالت جيهان أن سفر زوجها إلي إسرائيل، وقيامه بمعاهدة السلام مع إسرائيل، وتوقيع اتفاقية “كامب ديفيد”، هو السبب الذي تراه حقيقيا وراء مقتل السادات.

خلال لقاء علي قناة “الحياة”، أضافت جيهان السادات، أنها منذ أن ذهب زوجها إلي إسرائيل بعد حرب أكتوبر 73 مباشرة من أجل توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل، وهي تشعر أنه سوف يٌقتل علي يد فلسطيني متعصب، أو يهودي رافض للسلام، وتوقعت مقتله في إسرائيل، وعدم رجوعه مرة أخري إلي مصر، ولكن خاب ظنها ليعود الرئيس ويٌقتل وسط بلده.

وأضافت جيهان السادات أنها قبل سفر السادات إلي إسرائيل، قالت له أنه سوف يخسر العرب جميعا بسبب سفره إلي إسرائيل، ولكنه رد عليها معترضا وقال أن العرب جميعا سوف يعرفوا قيمة ذهابه إلي إسرائيل بعد استرداد أرض سيناء كاملة، وسوف يعرفوا قيمة هذه الخطوة ولكن في النهاية.

يذكر أن الرئيس السادات تم اغتياله علي أيدي ملثمين إرهابيين بالأسلحة خلال احتفاله بنصر أكتوبر في المنصة، وكان بجانبه الرئيس المخلوع حسني مبارك، وقيادات أخري من الجيش المصري، وتكاثرت الأقاويل والاتهامات حول من قتل الرئيس السادات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تعن اللة من قام بهز ا العمل الجبان لاء غتيال اغلي زعيم محنك فيالعالم العربي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.