10 أطعمه تقوى الذاكرة وتنشط العقل
تنشيط الذاكرة

نقدم لكل متابعي موقع مصر فايف 10 أكلات تقوي الذاكرة وتعمل على تنشيط العقل ونقدم هذه الأكلات بصفة خاصة لكل ربة منزل لكي تقدمها لأبنائها ولكل طالب مقبل على امتحانات نهاية العام حيث أنها ستعمل بإذن الله على تقوية الذاكرة بما فيها من عناصر غذائية مهمه وهذه الأطعمة هي:-

1- الطماطم: حيث تحتوى الطماطم على مادة تسمي الليكوبين وهذه المادة هي التي تكسب الطماطم اللون الأحمر وتعتبر هذه المادة من أحد أهم المواد السحرية في تنشيط القوة العقلية وتقي من الاصابة بالخرف وتحافظ على خلايا الدماغ من أثار الأيونات الزائدة في الجسم.

الطماطم12- التوت البري:- التوت البري غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة ويقي الجسم من الاصابة بمرض باركنسون.

التوت البري

3- الفراولة:- تصفى الفراولة الدماغ من السموم وتعمل على تأخير ما يسمى بشيخوخة الدماغ وما يصاحبها من مشاكل.

الفراولة4- القرنبيط : القرنبيط غني جداً بفيتامين ك ومجموعة من العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية حاجز الدماغ ويقي الدماغ من مرور السموم من الدم إليها.

5- اللب الأبيض : يحتوى اللب الأبيض على معادن هامة للجسم كالنحاس والحديد والمغنسيوم والسلينيوم وهو أحد أهم الأغذية التي تعزز من ذكراة الإنسان ومهار حل المشكلات.

اللب الأبيض6- عين الجمل (المكسرات بصفة عامة) : مكسرات عين الجمل غنية جداً بالدهون الغير المشبعة واحماض أوميجا3 وقد أثبتت الدراسات إلى أن تناولجرامات قليلة من عين الجمل يومياً لمدة 8 أسابيع يحسن من وظائف المخ والذاكرة.

مكسرات عين الجمل7- السبانخ:- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول السبانخ يعمل على وقاية الجسم من التدهور العقلي والشيخوخة ويحافظ على القوة العقلية والتعلم لفترات طويلة.

8- المياه:- لأن السوائل بصفة عامة تعمل على طرد السموم من الجسم حيث يمكن لهذه السموم أن تعطل الوظائف المعرفية والجسدية في حال تراكمها في الجسم لذا فإن خبراء التغذية يوصون بشرب كميات كبيرة من المياه يومياً حتى يكون الجسم في حالة انتعاش وارتواء دائم.

شرب الماء9- البنجر: حيث يعمل عصير البنجر على زيادة تدفق الدم إلى المخ وبالتالي زيادة تدفق الغذاء والأكسجين إإليه مما يؤدي فى النهاية إلى تركيز أكبر في المذاكرة ومهارة أكبر في التفكير.

البنجر

10- الأسماك الدهنية: وهي أسماك السلمون والماكريل حيث أنه غنيه جداً بالأحماض الدهنية (أوميجا3) وتعمل هذه الأسماك على زيادة الذاكرة وتقي من الإصابة بمرض الزهايمر.

الأسماك

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.