رسمياً العلوم الفلكية تعلن موعد بداية شهر شعبان ورمضان هذا العام
رمضان

أعلن قسم الفلك بالمعهد القومي للعلوم الفلكية، والتابع لوزارة البحث العلمي اليوم عن موعد بداية شهر شعبان هذا العام، وموعد بداية شهر رمضان 2015، وذلك علي لسان الدكتور أشرف تادرس، وسوف نعلن لحضراتكم القرار النهائي والرسمي للعلوم الفلكية حول موعد شهر رمضان وشعبان هذا العام.

  • يبدأ شهر شعبان هذا العام يوم 19 مايو المقبل.
  • شهر رمضان يبدأ هذا العام 18 يونيو 2015.

يحدث بداية هلال شهر شعبان بعد اقتران في تمام الساعة السادسة والدقيقة 13 صباحا بتوقيت القاهرة، والموافق نهاية شهر رجب، وتحديدا يوم 29 رجب، والذي يوافق بالتاريخ الميلادي 18 مايو، وحين هذه اللحظة يبدأ هلال شهر شعبان تمهيدا للشهر الذي يليه وهو شهر رمضان.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

ويبقي هلال شعبان في سماء مكة المكرمة لمدة 21 دقيقة بعد غروب الشمس في مكة، ولمدة 20 دقيقة فقط في القاهرة، وباقي المحافظات في مصر، وفي باقي المدن العربية والإسلامية سوف يبقي الهلال لمدة تتراوح بين 15-32 دقيقة.

أما عن غرة شهر رمضان، فأكد الدكتور أشرف أن بداية شهر رمضان سوف تكون يوم الخميس 18 يونيو 2015، بعد أن يكتمل شهر شعبان يوم الأربعاء 17 يونيو.

ويبدأ رمضان بعد أن يولد هلال رمضان في الرابعة وخمس دقائق عصرا بتوقيت القاهرة، في نهاية شهر شعبان، ويستمر الهلال لما يزيد عن 20 دقيقة أيضا.

مصر فايف تتمنى لجميع المسلمين علي وجه الأرض صوما مقبولا وإفطارا شهيا هذا العام، وأن يبلغنا رمضان جميعا، وأن يجعله في ميزان حسناتنا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.