صاحب فكرة خلع الحجاب يعلن عن تراجعه عن الفكرة نهائياً ويعلن أسباب غريبة لخلع الحجاب
شريف الشوباشي

صرح شريف الشوباشي صاحب فكرة خلع الحجاب أنه قد تراجع عن فكرة تنظيم مظاهرة لخلع الحجاب وذلك لأنه لا يستطيع أن يضمن الحماية الكاملة للفتيات التي يقمن بالتظاهر من أحل فكرته وأن هذا العملية ويقصد بها خلع الحجاب تحتاج أولاً إلى أن يتم تمهيد المجتمع لتقبل هذه الفكرة.

واضاف الشوباشي أن شقيقة الشيخ حسن البنا مؤسس جماعة الأخوان المسلمين لم تكن ترتدي الحجاب وأن تنفيذ فكرة خلع الحجاب ستتوقف على ظروف وملابسات معينة أكثر من الدعوة للتظاهر من أجل فكرة خلع الحجاب.

واشار الشوباشي إلى أنني قمت بنشر صورة لشقيقة حسن البنا مؤسس جماعة الأخوان المسلمين بدون ارتداء الحجاب لكي يعرف المجتمع أن السيدات كانت في الماضي بدون حجاب وأخلاقهم كانت أفضل بكثير من نساء هذه الأيام وهم يرتدين الحجاب.

وأكد الشوباشي على أن شقيقة حسن البنا مؤسس جماعة الأخوان وزوجة المرشد الذي تولي جماعة الأخوان من بعد كانوا لا يرتدون الحجاب ، وذلك حتى يعلم المنافقون والذين يدعون الفضيلة الذين يقولون أن النساء في الماضي كن محجبات.

من جهته قال الدكتور محمد الشحات الجندي عضو مجمع البحوث الإسلامية أن الحجاب هو فريضة شرعية فرضها الله على المرأة المسلمه وأنه يجب على المرأة المسلمة الإلتزام بذلك لأنه سوف يحاسبها في النهاية على تفريطها في عدم ارتداء الحجاب، أما استشهاد الشوباشي بأن زوجات وشقيقات وبنات عدد من القيادات الإسلامية سواء في الأزهر أو جماعات أخري بعدم ارتداء الحجاب فهذا استشهاد خاطىء حيث أن الحجاب هو مسئولية كل إمرأة مسلمة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. برجاء ان تنسند علي رجال دين وليس كامثال حسن البنا وجماعه الاخوان هاتلي مثل بسيط لدعوتهم الدينيه ماهي اهداف ونشاه جماعه الاخوان وماهي في الماضي والحاضر وبرجاء منك ياشوباشي تعملي مقارنه بسيطه بين حسن البنا بتاعك مثلك الاعلي والشيخ الشعراوي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.