الاسكان تعلن طرح 30 ألف وحدة سكنية جديدة أول مايو المقبل وتحدد شروط الحجز
وزير الاسكان

في إطار اهتمام الحكومة ممثلة في وزارة الاسكان بتوفير السكن المناسب والملائم لجموع المواطنين من ذوي الدخول المحدودة والمتوسطة، أعلنت وزارة الاسكان عن طرح 30 ألف وحدة سكنية في المرحلة الثانية من مشروع الاسكان المتوسط (دار مصر) أول مايو المقبل على أن يتم البدء في حجز هذه الوحدات السكنية في 15 مايو من نفس الشهر.

وأشارت وزارة الآسكان أن الوحدات السكنية التي سيتم طرحها للحجز هي بمساحات تتراوح ما بين 100 إلى 150 متر في 13 مدينة جديدة وهذه المدن هي :- القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، الشيخ زايد، 15 مايو، الشروق، بدر، دمياط الجديدة، برج العرب، العبور، السادات، بدر، العاشر من رمضان، المنيا الجديدة.

أما عن شروط الحجز والأسعار في المرحلة الثانية فهي كالتالي:-

1- أن يكون المتقدم شخصاً مصرياً طبيعياً ولايقل عمره عن 21 عاما في تاريخ وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

2- لا يحق للأسرة (الزوج والزوجه والأولاد القصر) التقدم بحجز أكثر من وحدة سكنية في أكثر من مدينة.

3- الوحدات السكنية المعروضة للبيع قاصرة على الاستخدام السكني فقط ولايحق لمن يقوم بشرائها أن يقوم بتغيير الاستخدام المخصصة من أجل الوحدة وفي حالة المخالفة يتم تطبيق اللائحة العقارية الخاصة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون أي تنبيه أو إنذار أو استصدار أية أحكام قضائية واتخاذ كافة الإجراءات المترتبة على فسخ العقد.

4- يقوم المتقدم الراغب بحجز الوحدة السكنية التقدم بالحجز بشخصه أو بتوكيل موثق أو بتوكيل خاص يجيز له حق التقدم للحجز والسداد.

5- يتم تحديد من تم قبوله من المتقدمين للحجز وتخصيص الوحدات لهم بكل مدينة عن طريق القرعة العلنية اليدوية وبعدد الوحدات المطروحه للحجز.

من جهة أخرى فقد أعلن وزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولي عن موافقته على منح مهلة أخيرة للفائزين بوحدات المرحلة الأولي لمشروع دار مصر وذلك لكي يقوموا بعملية سداد نسبة 20% من قيمة الوحدة النهائية حيث أنها تعتبر باقي مقدم الحجز.

واشار وزير الاسكان مصطفي مدبولي على أن أخر موعد للسداد هو 30 ابريل الجاري وذلك تيسيراً على الفائزين حيث أنه في حالة عدم سداد نسبة 20% فسيتم إلغاء التخصيص.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ارجو من وزير الاسكان ان يتم القرعة العلنية بشفافية وتكون حاضر سيادتكم فى حفل تسليم عقود تسلم هزة الشقق
    بشفافية مطلقة وبدون تحيز الى احد ولكم كل الشكر على تكملة مسيرة الاسكان لمحدودى الدخل وفقكم اللة لخير هزا البلد شكرا والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.