فيديو.. السيسي يوضح سبب صعوبة إقامة الانتخابات قبل رمضان
الرئيس السيسي

بعد أنتهاء الحفل الرسمي الذي حضره الرئيس السيسي اليوم بمناسبة عيد العمال، وحضر أيضا رئيس الجمهورية السابق عدلي منصور، والبابا تواضروس، وضح الرئيس السيسي موعد محدد لإقامة انتخابات البرلمان هذا العام، وأوضح أيضا الأسباب التي تمنعه من أتخاذ قرار لإجراء الانتخابات في الفترة المقبلة.

بعد تأكيده علي أهمية وجود البرلمان في الفترة الحالية، وأن تأخيره ليس من مصلحة البلد في الوقت الحالي، لأنه يحتاج إلي من يشرع ويراقب القوانين، ويساعد الرئاسة ومجلس الوزراء في إتخاذ القرارات، ولكن تأخره جاء بسبب الأحداث القضائية وإلغاء القوانين، وهو ما تحاول الجهات القضائية حله في هذه الفترة.

وقال السيسي خلال لقاءه:

الانتخابات لازم تتعمل علشان يبقى عندنا برلمان بيشرع وبيراقب، ولا يمكن إجراء الانتخابات أثناء شهر رمضان المقبل بسبب الشهر الكريم وامتحانات الثانوية العامة.

وحول تأخر الأنتخابات وتساؤل المواطنين، قال السيسي أن الفرصة كانت سانحة أمامنا من أجل إقامة الإنتخابات في شهر مارس الماضي، ولكن الطعون هي من تسببت في تأخير الانتخابات، ووجه طلبا للمستشار عدلي منصور أن يقوم هو الهيئات القضائية بإيجاد حل لهذه المشاكل قائلا:

كان أمامنا فرصة لإجرائها خلال شهر مارس الماضي إلا أن الطعون تسببت في التأجيل، موجهاً كلامه للمستشار عدلي منصور شوفولنا حل في أزمة الطعون دي يافندم.

حضر هذا الاحتفال أيضا المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، والدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة، وجبالي وممثلين من الأحزاب وقيادات النقابات المختلفة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.