وزير الاتصالات يزف أخبار جديدة للمصريين بخصوص  أسعار الإنترنت “بالفيديو”
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تحديث 12-7-2015

في تصريحات هامة للسيد وزير الاتصالات المهندس خالد نحم أعلن عن هدية ستقدمه وزارة الاتصالات للشعب المصري بمناسبة عيد الفطر، وهي الإعلان عن تخفيض أسعار الإنترنت، وأشار لانتهاء المصرية للاتصالات من وضع تسعير جديد للبنية التحتية.

تحديث 27-6-2015

في مداخلة هاتفية للسيد وزير الاتصالات المهندس خالد نجم مع الإعلامي وائل الإبراشي برنامج العاشرة مساءً المذاع على فضائية دريم 2، تحدث عن أيه فيما يخص حملة مقاطعة شركات الاتصالات الخميس الماضي لمدة 5 ساعات، للاعتراض على عدم تخفيض أسعار الإنترنت حتي الآن، رغم الوعود القاطعة سابقاً بتحسين الخدمة وتخفيض الأسعار.

تعرف على رد فعل الوزير علي حملة المقاطعة وأخر الأخبار الخاصة بتخفيض أسعار الإنترنت وموقف الوزير من الشركات والشركة التي بإمكانها تخفيض الأسعار فوراً، و الأسباب وراء التأخر حتي الآن، عبر مشاهدة الفيديو المرفق.

 

تحديث 3-6-2015

أعلن السيد وزير الاتصالات عن أن تخفيض الإنترنت الأرضي سيدفع شركات الإنترنت اللاسلكي لتقديم عروض تنافسه للحفاظ على عملائهم.

وتناقلت المواقع الإخبارية جدول لأسعار تأجير خطوط الإنترنت الأرضية من المصرية للاتصالات إلى شركات المحمول.

ومن أبرز القيم:

أسعار خدمة البنية الأساسية للسرعات غير المحدودة الموقعة فيما بين الشركات، وجاءت كالتالي:

39 جنيها مصريا لسرعة 1 ميجا غير المحدودة، تقوم الشركات بطرحها للعملاء بسعر 133 جنيها مصريا.

55 جنيها مصريا لسرعة 2 ميجا غير المحدودة، فى حين تقوم الشركات بطرحها للعملاء بسعر 222 جنيها مصريا.

و85 جنيها لسرعة 4 ميجا غير المحدودة، فيحين تقوم الشركات بطرحها للعملاء بسعر 333 جنيها مصريا.

و135 جنيها لسرعة 8 ميجا غير المحدودة، تطرحها للعملاء بسعر 599 جنيها مصريا، كما تضمنت أسعار البنية الأساسية لسرعات 16 ميجا 230 جنيها مصريا، وسرعة 24 ميجا 326 جنيها مصريا وهى السرعات التى لم تقرر العديد من الشركات طرحها بعد

تحديث 31-5-2015

وزير الاتصالات عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي بقناة العاصمة، يُعلن عن موعد الإعلان عن أسعار الإنترنت الجديدة، وكذلك يوضح حقيقة رخصة الهاتف المحمول الرابعة، تعرف على مزيد من التفاصيل والسبب وراء إقالة رئيس المصرية للاتصالات من مشاهدة الفيديو المرفق.

تحديث

تناقلت المواقع الإخبارية تصريحات تتنبأ بأن يكون السعر المقترح لسرعة 1 ميجا 50 جنيه مع إلغاء سرعتي 256 و 512 كيلو بيت

تحديث 19-5-2015

في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديد أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن قرب موعد الإعلان عن التخفيضات الجديدة لأسعار الإنترنت، وأشار الوزير أن ذلك سيحدث في الأيام القليلة القادمة، وأنها ستكون أخبار مرضية وجميلة وسعيدة، فيما يتعلق بتخفيض أسعر سرعات الإنترنت والارتقاء بمستوي الأداء.

مزيد من التفاصيل بالفيديو وتعرفوا على قرار الوزير بخصوص بيع شرائح المحمول بالشارع.

تحديث 17-5-2015

يجتمع اليوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لأول مرة بتشكيلة الجديد لاتخاذ قرارة النهائي، بخصوص التعديلات المقترحة والتخفيضات المنتظرة على أسعار الأنترنت، حتي يتم عرضها في أقرب وقت على المستخدمين.

تحديث 15-5-2015

في تصريحات صحفية أكد السيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تلقي الوزارة لعروض الشركات لتخفيض أسعار الإنترنت، ونفي تماماً الأخبار المتداولة عن أن تخفيض الأسعار سيتم الشهر الحالي، مؤكداً علي تلقي العروض وأن جهاز تنظيم الاتصالات يبحثها خلال الأسبوع الحالي.

وسيتم الإعلان عن تخفيضات الإنترنت في غضون أسبوعين، وأنه على أقصي تقدير ربما يكون على نهاية الشهر الحالي

تحديث 12-5-2015

تلقت وزارة الاتصالات جميع العروض المقدمة من شركات الإنترنت العاملة في مصر تمهيداً لطرحها يوم الخميس القادم على المجلس القومي لتنظيم الاتصالات ( NTRA).

وفى تصريحات للسيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أشار لقيمة التخفيضات المقترحة على سرعات الإنترنت، والتي تنحصر بين 30 إلى 45 جنيه، وإلغاء سرعة 512 كيلوبيت، والبدء من 1 ميجابايت مع العمل على سرعة توصيل الإنترنت فائق السرعة لما يقرب من 1.5 مليون مستخدم في خلال 18 شهر.

تحديث 5-5-2015

في تصريحات جديدة للسيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أكد فيها عن عدم قبوله إقرار تعديلات على الأسعار الجديدة لا ترضي المواطنين والمستخدمين لشبكات الإنترنت وتتناسب مع دخولهم وطموحاتهم،و أضاف أن الوزارة تسعى لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في هذه الفترة بعد تردى حالتها في السنوات الماضية.

تحديث 1-5-2015

أكد السيد وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات المهندس خالد نجم أثناء افتتاحه بعض المشروعات بمدينة الإسماعيلية، أن الفترة القادمة في مصر ستشهد تطور سريع  في خدمة الإنترنت المقدمة في مصر فيما يتعلق بخفض الأسعار وزيادة السرعات، وأن قرار تخفيض سرعات الإنترنت قرار نهائي.

وكذلك نوه عن الاجتماع المرتقب يوم 15 مايو المقبل للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات،  لتلقي عروض الشركات بخصوص الخطط الجديدة للسرعات والأسعار.

تحديث 29-4-2015

في حواره التلفزيوني أمس مع الإعلامي مجدى الجلاد ببرنامج “لازم نفهم”، أعلن السيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن التخفيضات المنتظر تطبيقها على أسعر وشرائح الإنترنت وعن مدى استجابة الحكومة المصرية لتحقيق هذا التوجه بما يتناسب ومطالب المواطنين.

حيث اكد الوزير رغبته في أن تكون أقل سرعة مستخدمة لشرائح الإنترنت في مصر 2ميجا، وأضاف أنه في سعيه لمكافحة وصلات الإنترنت الغير شرعية وعلى حسب لقاؤه مع بعض الشباب فقد تقرر أن تكون سرعة 1 ميجا بسعر يناسب المستهلكين ودخولهم وأشار لتقديره بما يقرب من 50 جنيه.

تعرف على مزيد من التفاصيل بمشاهدة الفيديوهات المرفقة:

إعلان وزير الاتصالات عن أقل سرعة للأنترنت وقيمة الاشتراكات

تصريح وزير الاتصالات بخصوص عملية إحلال الكابلات النحاسية للكابلات الفايبر

وزير الاتصالات يعترف بارتفاع قيمة أسعار الإنترنت في مصر مقارنة ببعض الدول العربية.

الحوار الكامل للسيد وزير الاتصالات بخصوص تعديل أسعار الإنترنت في مصر

تصريحات وزير الاتصالات بخصوص الشركات المعترضة على تعديل سرعات وأسعار الإنترنت

صرح السيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس خالد نجم، تعقيباً على  الأخبار المتواترة الفترة الحالية عن التعديل المقترح والمنتظر لأسعار وشرائح وسرعات الأنترنت في مصر، وما صحبها من أخبار تتحدث على اعتراض شركات خدمات الإنترنت على تخفيض الأسعار، في ظل الترقب من الشباب المصري في انتظار الوفاء بالوعود الحكومية بتخفيض سرعات الأنترنت.

حيث زف السيد الوزير خالد نجم خبر يؤكد فيه أن جميع شركات الإنترنت العاملة في مصر ستتقدم بعروض وخطط تسعيرية جديدة للعملاء، وأنه في انتظار رفع ما نتج من اجتماع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركات المقدمة لخدمات الإنترنت، كي يتم بحثها.

وأشار سيادته إلى أن جميع الشركات والمشغليين ومن بينهم شركات المحمول سيتقدمون بعروض وخطط تسعيرية جديدة، رغم الاعتراضات التي ظهرت بين الشركات والمصرية للاتصالات بسبب وحدات (MSAN).

وفى سياق متصل صرح أحد المسئولين بالمصرية للاتصالات لاعتزام الشركة تقديم عروض بأسعار جديدة لخدمات الإنترنت، استجابةً للمطالب المتزايدة من المستخدمين والعملاء، إلى جانب توضيح رؤيتهم بخصوص عملية تعديل الأسعار.

وأضاف أن المصرية للاتصالات تسعى لتقديم باقات جديدة تتناسب وكافة الشرائح من العملاء والمستخدمين، مع الحفاظ على الجودة العالية، والتي سيظهر تأثيرها مع استخدام الألياف الضوئية، التي يتم إحلالها محل الكابلات النحاسية المتقادمة، وأيضاً مساهمة من الشركة في تلبية دورها الوطني الهادف لتنمية السوق وخدمة العملاء على حد وصفه.

وأشار أيضاً لسعي المصرية للاتصالات لزيادة الاستثمارات في مجال تكنولوجيا المعلومات، عن طرق تطوير الشبكات بما يتوافق ومتطلبات المواطنين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.