تصنيف أكثر 158 دولة سعادة فى العالم ومنهم 4 دول من أفريقيا

تصنيف أكثر 158 دولة سعادة فى العالم ومنهم 4 دول من أفريقيا
أسعد دولة فى العالم

فى التصنيف العالمى لشبكة الأخبار العالمية المعروفة بإسم “سكاى نيوز” ، والذى شمل ما يقرب من 158 دولة على مستوى العالم والذى يحدد أفضل دولة من حيث السعادة فى العالم فقد حصلت سويسرا على لقب أسعد دولة فى العالم فى تصنيف هذا العام 2015 وكانت الدنمارك قد حصلت على هذا اللقب فى العام الماضى.

يذكر أن تصنيف أفضل دولة على مستوى العالم يتم تحديده بناء على العديد من المعايير والعوامل ومنها مقدار الدخل الحقيقى للفرد من إجمالى الناتج المحلى للدولة، وكذلك متوسط العمر للأفراد فى هذه الدولة، ومعدل الفساد فى هذه الدولة، ومقدار ما يتمتع به شعب هذه الدولة من حريات والعديد من العوامل الأخرى.

وجاءت فى ترتيب أفضل خمس دول سعادة على مستوى العالم لهذا العام كل من سويسرا فى المركز الأول، ثم أيسلندا فى المركز الثانى، ثم الدنمارك فى المركز الثالث، ثم النرويج فى المركز الرابع، ثم كندا فى المركز الخامس.

وقد شملت قائمة 158 دولة الأكثر سعادة على مستوى العالم أربع دول من أفريقيا، وهم توجو فى المركز الأول على القارة، ثم بوروندى فى المركز الثانى، ثم بنين فى المركز الثالث، وأخيراً فى المركز الرابع تأتى دولة رواندا، ولكنها تأتى فى أخر قائمة ال 158 دولة الأكثر سعادة على مستوى العالم.

يذكر أن سويسرا الدولة الأكثر سعادة فى العالم تشتهر بالمال والأعمال وتحتوى أكبر بنوك العالم بجانب مناخها الرائع وتضاريسها الخلابة وتعتبر سويسرا هى سحر الغرب وجمالها وبها يقطن أغنى أغنياء العالم ويعقد بها أكبر وأشهر منتدى اقتصادى فى العالم وهو منتدى دافوس الإقتصادى الذى تنظمه سويسرا سنوياً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.