الداخلية: 29 ألف و 400 جنيه رسوم حج القرعة.. و تعلن عن موعد التحصيل

الداخلية: 29 ألف و 400 جنيه رسوم حج القرعة.. و تعلن عن موعد التحصيل
Muslim pilgrims circle around the Kaaba at the Grand Mosque to perform the Tawaf as part of the Hajj in the Saudi holy city of Mecca on Decemebr 3, 2008. Hundreds of thousands of Muslims from all over the world are flocking to Mecca to perform the annual hajj or pilgrimage. AFP PHOTO/KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

أعلنت وزارة الداخلية أمس عن قيمة رسوم قرعة الحج لهذا العام 2015 بالإضافة لموعد تحصيل الرسوم، حيث أكدت أن الوزارة ستبدأ بتحصيل رسوم قرعة الحج اعتباراً من غداً و سوف تستمر بالتحصيل حتى 10 مايو، و أشارت إلى أن قيمة رسوم قرعة الحج لهذا العام 23 ألفاص و 660 جنيه، هذا بالإضافة لقيمة تذكرة الطيران المحددة و التي تبلغ 5 آلاف جنيه و 740 أي بإجمالي 29 ألفاً و 400 جنيه أي بزيادة 2400 جنيه عن العام الماضي.

أما بالنسبة للمستندات المطلوب تقديمها للفائزين بقرعة الحج إضافة إلى الرسوم فقد أشارت إليها وزارة الداخلية كالتالي:

  • جواز سفر دولي مميكن سارِ لمدة عام على الأقل، بشرط أن يكون غير متهالك و أن لا يكون قديم أو تالف و بشرط عدم وضع دبابيس لتثبيت أي مستندات أو أوراق أو صور شخصية تؤي إلى حجب أي بيانات مكتوبة بتلك الصفحة لا تتمكن من قراءتها آلياً.
  • صورة واضحة من بطاقة الرقم القومي للحجاج الفائزين في القرعة، كما اشترطت الوزارة على الحجاج بضرورة التأكد بأن البيانات المسجلة في جواز السفر مطابقة للبيانات الموجودة في بطاقة الرقم القومي.
  • 6 صور شخصية حديثة و واضحة مقاس “4×6” بشرط أن تكون خلفية الصور بيضاء.
  • شهادة تطعيم صادرة من وزارة الصحة موضح عليها أن الشخص قد تلقى جميع التطعيمات المقررة.

هذا و أكدت وزارة الداخلية أنها تقوم بكل سبل التسهيلات لتسهيل سير الإجراءات على الحجاج المصريين.