تعرف على بدائل السكر وأضرارها على صحة الإنسان
بدائل السكر

يلجأ الكثيرون لتناول ما يعرف بإسم بدائل السكر، وهى مركبات صناعية تتكون من مجموعة من المواد الغذائية لها طعم ومذاق السكر وتفوق فى حلاوته، ولكنها لا تحتوى على سعرات حرارية مثل المتواجدة فى السكر العادى، ويلجأ لها البعض من أجل التخلص من الوزن الزائد والتخسيس، ويتجاهلون أضرارها الخطيرة على جسم الإنسان، ونعرض فى تقرير مبسط أهم أضرار وأنواع بدائل السكر على صحة الإنسان.

أولا: من بدائل السكر المعروفة مركب السكرين وهو يشبه البلورات البيضاء وله مذاق يفوق السكر فى الحلاوة بمقدار 300 مرة وخالى من السعرات الحرارية تماماً ولكن من أهم أضرار أنه يتسبب فى حدوث التهابات هرمونية ويتسبب فى حدوث بعض الأمراض المزمنة منها أمراض القلب.

ثانياً: من بدائل السكر أيضاً مركب الاسبارتام وهو عبارة عن مركب بروتينى له مذاق يفوق السكر بحوالى 16 مرة عن السكر الطبيعى ولكن من أهم أضرارة الصداع الدائم والتسبب فى الاصابة بسرطان الدماغ وأضرار عقلية كبيرة لانه يحتوى على مواد سامة ومواد مؤثرة سلباً على الدماغ والقدرات العقلية.

– لذلك ينصح خبراء الصحة العامة والتغذية بتناول السكر الطبيعى لعدم حدوث اضرار من جراء استخدام بدائل السكر رغم أنهما خاليان من السعرات الحرارية وبجانب أنهما لا يتسببان فى حدوث تسوس الأسنان.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.