بالصور : طريقة تنقية مياه الشرب بدون فلتر “طريقة أمنة وصحية “
التخلص من الحرارة العالية

تنقية مياه الشرب، دائما ما يكون الحل لدى الكثير منا لتنقية مياه الشرب هو أستخدام الفلتر، ولكن يمكنكم الآن وبكل سهولة تنقية مياه الشرب بدون الفلتر وبطرق طبيعية وموفرة، لتحصل على نفس نتيجة المياه المنقاة بالفلتر.

طريقة تنقية مياه الشرب بدون فلتر

1- نحضر جركن كبير ونضع به كمية كافية من مياه الشرب المتواجدة في الحنفية، ويترك لمدة ما بين 7 ساعات إلى 24 ساعة؛ فهذه الخطوة تقتل أكثر من 60 % من البكتريا المتواجدة بالماء، كما تنقى الماء من الشوائب بنسبة 50%.

1

2-ثم نصفى الماء في جركن أخر، وذلك بوضع قطعة قماش من القطن نظيفة على فوهة الجركن وسكب الماء به، مع أستبعاد أخر جزء من الماء؛ لأن الشوائب والرواسب والبكتريا تكون ترسبت بالقاع.

2

3- نقوم بتعبئة المياه في زجاجات أو جركن صغيرة، على أن نملأ النصف فقط، ثم نغلقها بأحكام، ونرجها لمدة 10 دقائق أو قدر المستطاع؛ وذلك من أجل زيادة نسبة الأوكسجين المذاب بالجسم، وإزالة أملاح المنجنيز، والحديد، وتحسين طعم الماء، وإزالة المركبات المسؤولة عن الطعم.

images

4-ومن ثم نقوم بتعقيم الماء عن طريق أحد الطرق التالية:

3

-وضع الماء على النار مدة تتراوح ما بين 7-15 دقيقة، وتركها تغلى حتى تصل إلى درجة 100 م، ومن ثم تركها لتبرد، وتعبئتها وشربها.

-أو عن طريق وضع الماء في جركن أو زجاجات داكنة، ومن ثم تركها في مكان معرض بشكل مباشر للشمس، تتركه فيه لمدة 5 ساعات قبل تناولها.

875wsxcffgghhhhhh

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. من الممكن اضافة قليل من الشبة مع قليل من الكلور الى جرمن المياه وتخزينه لمدة ٦ ساعات ثم استكمال باقى الخطوات . مهندس /عصام عبدالمنعم

  2. استعملت هذه الطريقة خلال تواجدي في مصر … وكانت ناجحة مع اني فكرت نفسي انا اللي مخترعها … ومحدش بيعرفها غيري

  3. كلام غلط طبعا الماء الراكد بعد 24 ساعه بيتكون جواه طحالب دقيقه (دا اللى بيعطي تغير في الطعم والمفترض الماء لايكون له طعم)

  4. دي شغلانه طويله ، الواحد يشرب من الحنفيه أحسن له أو يتعب ويشتري الفلاتر

  5. بارك الله فيكم ،،،،،والله كثر هم من لا يستطيعون شراء الفلاتر ،،،،،،،تترقب منكم كل جديد ،،،طبتم

    1. كلام غير صحيح لان وضع الماء فى جركن ثم تعريضه للشمس يجعل البلاستيك يتفاعل مع الماء ممايؤ ثر على الصحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.