وزير الشباب: هناك وظائف بمرتب 5 آلاف جنيه شهريا ولا تجد من يشغلها
وزير الشباب

خلال كلمته في مبادرة “اشتغل” التي أطلقتها جمعية شباب الأعمال اليوم الجمعة، صرح وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، أن المجتمع المصري يعاني من أزمة حقيقية متمثلة في عدم رغبة الشباب بالعمال في شركات ومصانع القطاع الخاص.

وأوضح عبد العزيز أن هناك بعض الوظائف التي تناسب الأميين بأجر يومي يتراوح من 150 إلى 200 جنيه، كما أن هناك مصانع وشركات توفر وظائف براتب ما بين 4 إلى 5 آلاف جنيه شهريا، لكنها لا تجد من يشغلها.

وأشار عبد العزيز، إن تطوير المهارات لدى الشباب وتأهيلهم لسوق العمل أمر مطلوب، ولابد من تغير الثقافة بشأن التوظيف في القطاع الخاص باعتبار أن الوظائف الحكومية هي الأفضل، مشددا على ضرورة أن يرتكز الخطاب الديني والأعمال الفنية على أهمية العمل.

اقرأ أيضاً

وزارة القوى العاملة تعلن عن أكثر من 7 الآف وظيفة خالية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. سبادة الوزير ادعو الله ان بجعلك مسكنك
    جنهم ان شاء الله

    لما الوظايف بخمسه الاف جنيه مش لاقيه حد يشتغلها طب الناس راضيه ب900 و1200 و1600 جنيه لييييية
    مستخسرين فى نفسهم الخمس الاف ولا ايه

    حسبنا الله ونعم الوكيل ربنا ينتقم منك ومن كل ظالم تحسب الا يقدر عليكم احد بل والله ربى يمهل ولا يهمل .اتقوا الله فينا احنا كرهنا مصر وكرهنا بعض وفقدنا الامل فى كل حاجه حلوة ليه البلد دى الوحيدة الى بتكرم الغريب وبتهين الى منها لييييية

  2. سيادة الوزير اكيد مش عايش معانا وكمان موقفي في طبور التقديم للوظائف وكمان متعردش للنصب علشان يتعين معلش

  3. سيادة الوزير بيتكلم عن مصر قصدى جمهورية مصر العربية ممكن سيادته يكون ناسى والتقرير بتاع دولة تانية واتحط غلط بين الورق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.