التعليم تعلن عن مفاجأت وأزمات جديدة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم وموعد إعلان القائمة النهائية للمسابقة
وزير التربية والتعليم محب الرافعي 1

في متابعة مستمرة لموقع مصر فايف لأخر الأخبار الخاصة بمسابقة تعيين 30 ألف معلم حيث كشف فحص التظلمات التي تلقتها وزارة التربية والتعليم بخصوص نتيجة المسابقة، حيث تبين من فحص هذه التظلمات أن حوالي 70 ألف ممن تقدموا بتظلماتهم ليس لهم أحقيه في هذه التظلمات.

كما تبين من فحص تظلمات مسابقة تعيين 30 ألف معلم أنه يوجد حوالي 5000 متظلم يحق لهم التعيين لإنطباق جميع شروط المسابقة عليهم.

من ناحية أخري فقد نشئت أزمة جديدة في المسابقة حيث رفض حوالي 60% ممن وقع عليهم الاختيار بالتعيين تسلم خطاب التعيين وذلك احتجاجاً منهم على قيام وزارة التربية والتعليم بتوزيعهم خارج المحافظات التي يقيمون بها وخاصة المتقدمات لهذه المسابقة.

ونتيجة لرفض هذا العدد الكبير فإن وزارة التربية والتعليم طلبت منهم أن يقدموا إقرار رسمي يقرون فيه عدم الموافقة على إستلام خطابات التعيين.

كما كشفت الوزارة أيضاً عن وجود مشكلة حقيقة تواجه الوزارة حالياً وهو بخصوص من قاموا بتسجيل بياناتهم خاطئة في المسابقة مما أسفر عنه وضعهم فى ترتيب سابق لترتيب بياناتهم في المسابقة حيث يصل عدد هؤلاء حوالي 150 حالة في كل محافظة وممن الممكن أن يزداد العدد عن ذلك بعد الانتهاء من فحص كافة التظلمات والتي تتمثل في قيامهم بتسجيل بياناتهم على أنهم حاصلين على شهادات دكتوراه وماجستير أو أن تقديرهم العام غير التقدير العام الفعلي الحاصلين عليه، كذلك وجود عدد من دبلومات التربية المزورة.

وقالت الوزارة إلى أنه بعد الانتهاء من فحص كافة الأوراق سوف يتم إحالة جميع المزورين للنيابة العامة.

هذا وأكدت وزارة التربية والتعليم على أن التظلمات أنقذت الوزارة من القضايا التي كان سيتم رفعها على الوزارة من قبل المتقدمين في المسابقة، والتي كانت ستؤدي في النهاية إلى إلغاء مسابقة تعيين 30 ألف معلم بصفة نهائية.

وأضافت الوزارة إلى أن جميع القضايا التي رفعت بخصوص المسابقة حالياً ليس لها أي سند قانوني وخاصة أن التظلمات لم تنته حتى الآن وأن النتيجة النهائية لم تعلن إلى الآن.

وفي النهاية فقد أكد مصدر في الوزارة إلى أن النتيجة النهائية  في مسابقة تعيين 30 ألف معلم سوف يتم إعلانها أخر مايو المقبل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كل الشروط منطبقة علي من ليسانس و تربوي وسنه خدمة و تخرج ٢٠٠٠ و لم تنطبق علي الشروط و مديرية الغربية رفضت استلام التظلم بحجة روحوا الوزارة استلمنا أوراقكم علشان جئتم بالشرطة. و الأوراق مرمية أهي

  2. عايزين التعبان فى الجامعة ياخذ حقة والى اعطى الرشوة فى الاختبارات ياخذ حقة يالعدالة يااعادة المسابقة

  3. اعادة المسابقة هى حتى نقضى على الحرمية الى بيسرقوا فرحة التعبان

  4. اعادة المسابقة اعادة المسابقة هتريح اعصاب الكل ماعلينا من المزورين اعداد بسيطة انما اصحاب الرشوة اعداد كبيرة ومستحيل يكونوا هم الفائزين حرام الظلم

  5. انت اخر امل لينا ياوزير اعادة المسابقة هى الحل وتكون على يدك لان انت فاهم التعليم

  6. حرام اصحاب الرشوة يكونوا هم الفائزين فى المسابقة انا لو كان معى 500 جنية كنت اعطيت لمدرس المعمل الكمبيوتر اثناء الاختبار ولكن انا من حظى اليبئ انا قسم علوم كل الامتحان جليوجيا وانا لادس جلوجيا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.