استخدامات ستبهرك للمتبقي من مشروب القهوة بالفنجان
القهوة
القهوة مشروب يعشقه الملايين حول العالم، وكثيرا ما نتحدث عن الفوائد أو الأضرار الناتجة عن تناول مشروب القهوة لصحة الإنسان، ولكن الكثيرون لا يعلمون أن هناك فوائد أخرى كثيرة جداً للقهوة وخاصة للبواقي المتبقية بعد الانتهاء من شرب فنجان من القهوة نسوق لكم عبر هذه المشاركة بعض من هذه الاستخدامات والتي لا يتوقعها الكثيرون.
حيث نشرت جريدة “ديلى ميل البريطانية” العديد من الفوائد لاستخدام ما تبقى من مشروب القهوة منها ما يلي:
تنظيف وإزالة الأوساخ المستعصية
وذلك عن طريق مزج القهوة المتبقية بالفنجان مع الماء والصابون، ثم يتم استخدام الخليط في تنظيف المناطق التي واجهتي صعوبة في تنظيفها، مثل الحوائط، والبلاط، والشواية.
التخلص من الروائح الكريه بالأيدي
من الممكن التخلص من الروائح العالقة بالأيدي مثل روائح الثوم والبصل، عن طرق فرك ما تبقى من مشروب القهوة باليد.
التخلص من الحشرات والبكتريا بجسم الحيوان الأليف
وذلك عن طرق فرك ما تبقى من مشروب القهوة بجسم وفرو الحيوان الأليف بعد استحمامه، ولها مفعول جيد في التخلص من الحشرات والبكتريا.
تسليك مواسير المجاري المسدودة
ويتم ذلك بوضع ما تبقى من مشروب القهوة في الحوض المسدود، ثم يصب الماء الساخن مع الصابون، ولاحظ ما سينتج وكأنك استأجرت سباك قام بالمهمة.
إصلاح خدوش الأثاث
بمزج خليط من بواقي مشروب القهوة مع الماء الدافئ والخل، وتقلب إلى أن يصبح قوامها مثل العجينة، ثم يتم فرك الخليط على المكان المتواجد به الخدش.
تنظيف غلاية الزيت
وتعتبر واحدة من أهم المميزات التي تجهلها ست البيت في استخدامات بواقي مشروب القهوة، حيث يتم إضافة بواقي المشروب للماء المغلي، وتقوم بفعل السحر في إزالة تكتلات الأوساخ والزيوت العالقة والمحترقة.
إزالة الهالات السوداء والانتفاخات أسفل العين
وتضاف هذه الطرقة لما هو متعارف علية باستخدام أكياس الشاي المستعملة ، حيث يتم إضافة المتبقي من مشروب القهوة لقلق من الماء ويقلب حتى يصبح مثل العجينة، ويوضع على الأماكن المصابة والهالات السوداء أسفل العين لمدة 15 دقيقة.
التخلص من الدهون المتراكمة
حيث تخلط كمية من القهوة مع جوز الهند ثم توضع على المنطقة التى تتراكم بها الدهون أو السليلوليت بالجسم، مع المواظبة لمدة أسبوعين بصورة يومية.
التخلص من الجلد الميت
حيث يمكنك باستخدام خليط يتكون معلقة صغيرة من القهوة مع بعض قطرات من زيت الزيتون، ويستعمل الخليط كغسول للبشرة ومن خلالة سيتم تقشير الجلد الميت والتخلص منه.
الحصول على شعر لامع وصحي
يمكن استخدام ما تبقى من مشروب القهوة في إزالة تراكمات الأتربة والزيوت مما يزيد من نظافة الشعر ،أيضا تستعمل لجعل السعر المصبوغ باللون الأسود.
تحديث
تعرف على مزيد من خصائص تفل القهوة من الفيديوهات المرفقة.
خصائص اخرى ستبهرك

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.