الهجان يؤكد مياه النيل لم يؤثر الفوسفات عليها والسمك بيجرى بكل نشاط في النيل
محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان خلال تفقده لنهر النيل

أعلن محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، أن مياه نهر النيل لم تتأثر بالفوسفات كما تم تداوله عبر الإعلام وذلك بعد غرق 500 طن من الفوسفات في نهر النيل، مؤكداً أن المياه صالحة للشرب وأنه شرب بنفسه من مياه الحنفية، وأطلق المحافظ نكتة حين قال “السمك أهو بيجري بالنيل بنشاط كبير”.

جاء ذلك بعد مداخلة من المحافظ الهجان، عبر فضائية القاهرة والناس، حيث قال للإعلامي أسامة كمال مذيع برنامج “القاهرة 360″، أن الأمور تحت السيطرة ولا ضرر في مياه النيل، وأن هناك فحوصات وتحاليل أكدت أن المياه على حالها كما كانت في السابق وعلى المواطنين الإطمئنان من ذلك.

وقال الهجان أن عملية تنظيف النيل ستنتهي غداً، مؤكداً أن القوات المسلحة المصرية تساند فرق الحماية والإنتشال من أجل إستخراج الفوسفات المترسب في قاع نهر النيل، وكذلك لإخراج المركب وتفريغ قاع نهر النيل من حمولة الـ 500 طن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. آه يا شوية كذابين قال الفوسفات غير ضار بمياه النيل والبيه المحافظ شرب من مية الحنفية طب هي لسه وصلت آثار المية للناس . سؤال بقه : كمية الفوسفات الكبيرة دي كانت على صندل تابع للجيش يه وليس تبع الحكومة؟ وياترى اسم الشركة إيه وبستخرج لصالح مين من المجرمين اللي بينهبوا البلد والشعب ضايع ومش لاقي ياكل ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.