قرار الرئيس السيسى بخصوص العمل بالتوقيت الصيفي
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أصدر السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى قراراً جمهورياً اليوم الخميس 23-3-2015، بخصوص العمل بالتوقيت الصيفي بعد أن شهدت مصر حالةً من الجدل في الفترة الماضية بخصوص عملية تعديل التوقيت في فصل الصيف من عدمه، ومدى الجدوى من تغيير التوقيت قي الصيف.

حيث قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي بوقف العمل بالتوقيت الصيفي لهذا العام، ووقف العمل بأحكام القرار الصادر بقانون يحمل رقم 35 لسنة 2014، والذي يختص بتنظيم الوقت بفصل الصيف، ليُسدل الستار على حالة التخبط التي سادت الفترة الماضية بين مؤيد ومعارض لتعديل التوقيت الصيفي.

وتجدر الإشارة إلى ما قام به مجلس الوزراء المصري بطرح استفتاء جماهيري، لاستطلاع رأي المواطنين بخصوص عملية تعديل التوقيت الصيفي، وكانت اغلب النتائج والآراء في صالح رفض تعديل التوقيت الصيفي، علاوة على ما أصدرته وزارة الكهرباء المصرية بخصوص محدودية التأثير على تخفيض أحمال شبكة الكهرباء الناتجة عن تعديل التوقيت في فصل الصيف.

يضاف إلى ذلك حالة الضيق التي كانت سيُصاب بها المواطنون خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، وما كان سيعقبه من إعادة تعديل التوقيت الصيفي مرة أخرى، في حالة تطبيق تعديل التوقيت هذا العام ثم يعاد الكّره مرة أخرى بعد انتهاء شهر رمضان، مما سيسبب حالة من التخبط للمواطنين.

وكان مجلس الوزراء المصري قد أرجى العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام مع تكليف الوزارات المعنية بعمل دراسة علمية وعملية، لعملية تعديل التوقيت بفصل الصيف.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.