محافظ البنك المركزي يعلن أخبار سارة للمصريين
هشام رامز

أعلن محافظ البنك المركزي هشام رامز خبراً سارا ً للمصريين اليوم وذلك بمناسبة وصول الودائع الخليجية لمصر والتي أعلت الدول الخليجية تقدميها لمصر اثناء انعقاد المؤتمر الاقتصادي في مدينة شرم الشيخ في مارس الماضي.

واشار رامز أن المبالغ التي أودعتها دول الخليج لمصر تقدر بنحو 6 مليارات دولار ومقدمة من ثلاث دول خليجية فقط هي السعودية والكويت والإمارات.

وأضاف رامز أن وصول هذه الوادئع الخليجية لمصر سوف يرفع مستودي الاحتياطي النقدي لمصر من العملة الأجنبية بمقدار 6 مليارات دولار بواقع 2 مليار دولار مقدمة من كل دولة من الدول الثلاث.

وأوضح رامز إلى أن سعر الفائدة على تلك الوادئع يبلغ 2.5% ولمدة 5 أعوام.

يذكر أنه أثناء انعقاد المؤتمر الاقتصادي في مصر في مدينة شرم الشيخ في شهر مارس الماضي وعدت كلاً من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان بتقديم دعم إضافي لمصر يقدر بحوالي 12.5 مليار دولار في عدة صور مثل مساعدات واستثمارات وودائع لدي البنك المركزي المصري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مين قالك ان الشباب عاوز يشتغل اصحاب المصانع عاوزين يستوردوا عماله من شرق اسيا لان الشباب المصرى عاوز يشتغل موظف فى الحكومه عاوز مكتب يعنى كل البلد عوزه تبقى بهوات على مكتب .طب ومين هينتج عشان العجله تدور؟

  2. طيب يارب نشوف مشاريع حقيقيه تشغل ملايين الشباب الى عايشه و مش عايشه ونشوف احوال المواطن اتحسنت و يعرف يشترى كيلو لحم لعياله مره كل شهر بدل ما بيستنوها من العيد للعيد ويشربوا ولدهم لبن بردو مره كل شهر بدل ما الاجيال الجيا هتكون اقذام من سوء التغذيه ودى ابسط حقوقه وامانيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.