شرح بالصور طريقة إستخراج بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي أو غيرها من الأوراق الرسمية من منزلك
بطاقة الرقم القومي

يعاني المواطن المصري بشكل دائم ومستمر من مشكلة التقدم إلى السجلات لإستخراج الأوراق الرسمية، والتي يتقدم إليها ملايين من البشر يومياً وتتعاني من الزحام الشديد وعدم النظام بها وعدم السرعة في إستخراج البيانات الخاصة بالمواطن .

بالإضافة إلى معانة المواطن في إستخراج بدل فاقد على سبيل المثال لبطاقة الرقم القومي أو غيرها من الأوراق الرسمية التي تستحوز عليها السجلات المدنية المصرية، كل هذه الصعوبات يواجهها المواطن عند التوجه إلى إستخراج إي من أنواع الأوراق الرسمية المهمة في حياته، ويكون مشوار السجلات في حياة الفرد أمراً هاماً وواجباً عليه لأنه لم يتمكن العيش أو التعامل دون هذه الأوراق .

اليوم أتينا لكم بفكرة بسيطة وسهلة جداً تسهل على كل مواطن إستخراج الأوراق الرسمية الخاصة به دون اللجوء إلى الذهاب لمكاتب السجلات التي تعاني دائماً من البطء والإزدحام، نعرض لكم اليوم شرح بالصور لخطوات إستخراج بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي أو تجديد لبطاقة الرقم القومي عند إنتهاء الموعد الخاص بها من خلال المنزل دون التحرك إلى المكاتب عن طريق الإنترنت .

أولاً كل ما عليك في البداية هو الدخول إلى موقع بوابة الحكومة الإلكتروني من هنا ..
ثم قم بإختيار خدمات المواطنين ستظهر لك هذه النافذة

01 في حالة إحتياجك إلى إستخراج إي بيان آخر مثل قيد وفاة، قيد عائلي، وثيقة ميلاد أو غيرهما يمكنكم إختيارها من الإختيارات المتواجدة في الجانب الأيمن وإتباع الخطوات كما سنعرضها لكم فيما يخص بطاقة الرقم القومي .

فيما بعد تقوم بإختيار رقم واحد كما موضح بالصورة، والذهاب إلى الخطوة التالية .

02
في هذه الخطوة تقوم بإختيار نوع الوثيقة على سبيل المثال إستخراج البطاقة لأول مرة، أو بدل فاقد أو بدل تالف أو غيرهما، على حسب الحالة الخاصة بك، ثم تقوم بكتابة الإسم الخاص بك، وكتابة إسم الأم، والوظيفة الخاصة بك، والتأكد من صحة البيانات ثم الضغط على زر التالي .

03في هذه الخطوة تقوم بكتابة الرقم القومي كما موضح بشهادة الميلاد الخاصة بك، وإضافة البريد الإليكتروني الخاص بك للتواصل معك في أي وقت، ورقم التليفون المحمول، ورقم تليفون المنزل ورقم العمل إن وجد، بالإضافة إلى رقم الشقة ورقم الدور الخاص بك، ورقم المنزل، بالإضافة إلى كتابة إسم الشارع وإسم الحي، والرقم البريدي الخاص بالمنطقة، والمحافظة الخاصة بك وقسم الشرطة التابع لك، ثم قم بالضغط على زر التالي للوصول إلى الخطوة الأخيرة .

04في حالة الوصول إلى هذه الخطوة يتم سألك هل تريد الدفع فوراً عن طريق الإنترنت، أم تريد الدفع عند إستلام البطاقة الخاصة بك، يتم إختيار ما يناسبك ونقل الكود المتوفر في الصورة الموجودة في نهاية الصفحة والتأكد من صحته ثم الضغط على زر إرسال الطلب، هكذا تكون قد إنتهيت من الخطوات وفي إنتظار الوصول بأذن الله .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.