فيس بوك: 3 تحديثات لـ “فيس بوك” تثير قلق مالكي الصفحات الكبيرة
فيس بوك

فيس بوك موقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة عالمياً، و لم يقتصر استخدامه للتواصل الاجتماعي فقط بل أصبح مصدراً اقتصادياً هاماً لمالكي الصفحات الإخبارية الكبرى، من خلال مشاركة مواضيعهم التي يقومون بنشرها عبر المواقع الخاصة بهم لتصل إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي الفيس بوك للحصول على نسبة مشاهدة عالية.

و عقب استخدام الفيس بوك لنشر المحتوى الخاص بمالكي الصفحات الإخبارية و الفنية و الاجتماعية الكبرى و ذلك لتصل إلى ملايين الأشخاص ليتفاعلوا معها، أكد أحد المواقع البريطانية أن هذا لن يدوم طويلاً، و لن يستمتع مالكين الصفحات الكبرى بالاستفادة العظمى لموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك في انتشار الأخبار على مدى واسع كما يحدث الآن.

و ذلك لأن إدارة فيس بوك تعمل الآن على إطلاق 3 تحديثات جديدة للموقع و التي ستشمل تغييرات جذرية تضع حدوداً لوصول المنشورات للمستخدمين طبقاً لخوارزميات معينة، حيث قام موقع businessinsider البريطاني بتقديم تقرير مفصل حول تفاصيل التحديثات التي ستقوم بها إدارة فيس بوك و تثير قلق مالكين الصفحات الكبرى، و تتلخص هذه التحديثات كالتالي:

 

  1. سوف تكون أولوية المنشورات التي ستظهر للمستخدمين على الصفحة الرئيسية “Home” لما يكتبه أصدقائهم و ينشرنونه و ليس للصفحات، و سوف يصل محتوى ما ينشره الأصدقاء من الصور و الفيديو و الروابط أولاً، لكن هذا لا يعني أن منشورات الصفحات لن تظهر، بل ستظهر لكن بأولوية متأخرة و بحجم أقل بكثير مما هو عليه الآن.
  2. سيتمكن المستخدمين من رؤية منشورات أكثر من نفس المصدر، و هذا بسبب شكوى الكثير من المستخدمين من ظهور منشورات لا تعنيهم من صفحات أخرى و عدم رؤية منشورات كافية من مصادر معينة.
  3. سيقوم فيس بوك بإخفاء الأخبار التي تصل لهم مما أعجب به الأصدقاء أو علقوا عليه و سيتم استبدال هذه المنشورات بمنشورات أكثر من الأصدقاء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.