سبع نصائح هامة للتخلص من الكرش والانتفاخ بسهولة وبدون عناء
الكرش1

الكرش والاصابة بالانتفاخ وزيادة نسبة الدهون فى الجسم من أهم المشاكل التى تشغل بال الرجال والنساء على حد سواء، وتسبب الكثير من الحرج والآلم النفسى لدى كل منهما، ونعرض فى تقرير مبسط أهم سبع نصائح تجعلك تتخلص من مشكلة الكرش والانتافخ بكل سهولة وبدون عناء.

أولا: يجب الحرص على عدم تناول الوجبات السريعة والمخبوزات والحلويات لأنها تحتوى على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التى تزيد من السمنة والدهون فى الجسم.

ثانيا: عدم استعمال الزيوت والسمن فى الطعام وكذلك عدم تناول الآكلات التى تحتوى على دهون مشبعة ويجب استعمال وتناول زيت عباد الشمس أو زيت الزيتون بدلا من الزيوت والدهون الضارة.

ثالثاً: الحرص على تناول كميات كبيرة من المياه يومياً وذلك لأهميتها ودروها الفعال فى حرق الدهون والتخلص منها وتطهير الجسم وتسهل من عمليات الهضم والعمليات الحيوية فى الجسم.

رابعاً: يجب تناول الفواكه والخضروات الطازجة دوماً لنها تحتوى على سعرات حرارية قليلة وبها نسبة كبيرة من الالياف التى تخلص الجسم من السموم وتعطى احساب بالشبع وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام.

خامساً: تناول المشروبات الساخنة ومنها الشاى الأخضر الذى يساهم بدرجة كبيرة فى حرق الدهون وكذلك تناول مشروبات القرفة والكمون والزنجبيل التى تحرق الدهون فى منطقة البطن بفاعلية.

سادساً: تناول الفاكهة والزبادى فى وجبة العشاء وعدم تناول أى طعام يحتوى على سعرات حرارية كبيرة قبل النوم بحوالى 3 ساعات على الأقل.

سابعاً: الحرص دوما على شفط البطن أثناء الجلوس او المشى وذلك حتى يتم شد عضلات البطن وبالتالى زيادة معدل حرق الدهون فى الجسم وضروة ممارسة الرياضة وخاصة رياضة المشى يومياً للتخلص من الانتفاخ والكرش بكل سهولة ويسر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.