أخر تطورات عاصفة الحزم بمشاركة مصر : إيران تعلن وصول السفن الحربية التابعة لها إلى خليج عدن ومضيق باب المندب
البحرية الإيرانية1

أعلنت وكالة فارس الإيرانية عن أن المجموعة ال34 للسفن التابعة للقوات البحرية للجيش الإيراني والمكونة من فرقاطة قتالية البرز الراجمه للصواريخ وفرقاطة الاسناد بوشهر قد وصلتا إلى خليج عدن في المياه الدولية.

وقال قائد القوة البحرية بالجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري أن المهمة المكلفة بها هذه المجموعة البحرية سوف تستغرق حوالي 3 أشهر.

وأكد سياري أن القوات البحرية الإيرانية ستظل متواجده بمياه خليج عدن ومضيق باب المندب بإقتدار وقوة وأنه لا حاجة لها أن ترسو في السواحل اليمنية.

وأشار سياري على أن القوات البحرية الإيرانية متواجدة فى خليج لقضاء المهام الآتية:-

1- مراقبة السفن التجارية في هذه المنطقة.

2- مكافحة القرصنه حيث أن هذه المنطقة تعد من أهم الممرات المائية المهمة والاستراتيجية على مستوى العالم.

3- حماية مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المياه الدولية.

وأضاف سياري على أن النزاعات الدائرة في اليمن لن تؤثر على المهام البحرية لقواتنا والتي تقوم بها المجموعات البحرية الإيرانية.

وعلى صعيد أخر تطوارات عاصفة الحزم:-

فقد أعلن مصدر سعودي أن الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح وعائلته قد وافقوا على أن يغادرو أرض اليمن وعدم العودة إليها مرة أخرى من أجل منصب سياسي.

وأضاف المصدر إلى أن جماعة الحوثي قد وافقت على كل مطالب مجلس الأمن الدولي ولهذا السبب تم إعلان توقف عاصفة الحزم وتحولها إلى إعادة الأمل بعد أن حققت عاصفة الحزم جميع أهدافها.

من جهته قال العميد أحمد عسيري أن قوات التحالف سبق وأن أعلنت أن ميناء عدن وجميع الموانىء اليمنية والفضاء الجوي اليمني هو تحت مراقبة قوات التحالف وأن أية محاولة لإقتراب أي سفن تقدم السلاح أو أي دعم لمليشيات الحوثي فسوف يتم التعامل معها بحزم شديد وأنها ستكون هدف مشروع لقوات التحالف.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.